دعت الكتلة العراقية إلى رحيل حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي ومحاسبتها على تقصيرها.

دعت الكتلة العراقية الفائزة في الانتخابات التشريعية الاخيرة الى الإسراع برحيل حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي ومحاسبتها على تقصيرها وتشكيل حكومة نزيهة قادرة على بسط الامن والاستقرار.

وقالت الناطق الرسمي باسم الكتلة ميسون الدملوجي ان كتلتها تستنكر quot;وبشدة التفجيرات الأجرامية في عموم العراق التي طالت أبناء شعبنا الصابر المظلوم وفي شهر رمضان الكريم مما يدل بوضوح على الأداء الهزيل للحكومة المنتهية ولايتها والتي طالما أدعت بأمساكها وسيطرتها على الملف الأمنيquot;.

واضافت في تصريح صحافي تلقت quot;ايلافquot; نسخة منه اليوم انه من المؤلم حقاً هو عدم اهتمام الحكومة بضحايا الارهاب وعوائلهم سواء من يستشهد منهم او من يصاب وبهذا يبقى quot;الأرهابيون الحقيقيون يعيثون في البلاد قتلاً وإجراماً وترهيبا نتيجة الاضطراب الحكومي في مجال أداء الواجب وتوفير الامن واطلاق الاتهامات جزافاً من دون توضيح دقيق مما يتسبب في المزيد من الارباكquot;.

وشددت على ان كتلة العراقية تطالب بالاسراع برحيل هذه الحكومة ومحاسبتها على تقصيرها وتشكيل حكومة نزيهة قادره على بسط الامن والاستقرار وتدعو الى عدم مصادرة أستحقاق الأراده الجماهيرية التي سعت يوم السابع من آذار (يوم الانتخابات) الى الخلاص من الاوضاع المأساوية وأحداث التغيير وصولاً الى تشكيل حكومة وطنية تحفظ لهذا الشعب بمختلف الوانه وأطيافه، كرامته التي أنتهكت وحريته التي سلبت ودمائه التي أسيلت وأرواحه التي أزهقت. وجاءت هذه الدعوة بعد يوم من انهيار امني غير مسبوق حيث ضرب العنف البلاد بطولها وعرضها موقعًا حوالى 300 قتيل وجريح.