قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

انهت لجنة أممية تحقيقاتها في تركيا بشأن الهجوم على اسطول الحرية.

نيويورك: اختتمت لجنة حقوق الانسان التابعة للامم المتحدة اعمالها اليوم في تركيا حول الهجوم الاسرائيلي على اسطول الحرية لكسر الحصار على غزة في 31 من ايار الماضي بلقاء متضررين وشهود عيان ومسؤولين من الحكومة التركية.

وقال مجلس حقوق الانسان في بيان صحافي وزع اليوم ان اعضاء اللجنة اجروا في تركيا مقابلات مع شهود عيان ومسؤولين من الحكومة التركية قدموا معلومات مباشرة حول الاعتداء، مشيرا إلى ان quot;خبراء التقنية والقانون المرافقين للجنة التحقيق عقدوا اجتماعات مع مسؤولين في الطب الشرعي والقضاء التركي اضافة الى تفقدهم لسفينة (مافي مرمرة)quot; التي هاجمها الجيش الاسرائيلي.

ومن المقرر ان تبدأ لجنة التحقيق زيارتها الى الأردن الاحد المقبل 29 اب الحالي وحتى الرابع من ايلول ومن ثم عدد من الدول المجاورة بهدف تقديم تقرير حول ملابسات الاعتداء في الدورة المقبلة لمجلس حقوق الانسان في ايلول المقبل.

ويترأس بعثة تقصي الحقائق القاضي السابق في المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي هدسون فيليبس ورئيس الادعاء السابق في محكمة جرائم حرب سيراليون سير ديزموند دي سيلفا والناشطة في مجال حقوق الانسان في ماليزيا والعضو السابقة في لجنة القضاء على التمييز ضد المرأة شانتي ديريام.