أكد جلال طالباني أن القوات العراقية ماضية في مسيرتها لفرض الأمن، مشيرا إلى أن الإرهاب تقلص.

بغداد: قال الرئيس العراقي جلال طالباني اليوم ان الارهاب بدأ يتقلص في البلاد رغم الهجمات الارهابية التي ضربت العراق اخيرا بالتزامن مع انسحاب اخر الفرق الاميركية المقاتلة.

جاءت تصريحات طالباني خلال لقائه هنا اليوم السفير الاميركي في بغداد جيمس جيفري بحضور رئيس حكومة اقليم كردستان العراق برهم صالح.
ونقل بيان عن طالباني قوله خلال اللقاء ان القوات العراقية ماضية في مسيرتها ولن توقفها الهجمات الارهابية مشيرا الى ما وصفه بالتعاون الشعبي المتزايد مع القوى الامنية العراقية.

واضاف ان مساحة تنفيذ المخططات الارهابية في انخفاض مستمر وان القوات الامنية اعتقلت عددا من الارهابيين المتورطين في الهجمات الأخيرة في بغداد والمحافظات الأخرى في العراق.

وأكد طالباني أن quot;العراقيين ينظرون الى الولايات المتحدة كحليف وصديق دائم للعراق وانهم ممتنون للحكومة وللشعب الأميركي لمساعدة ومشاركة الشعب العراقي في تحرير العراقquot;.

وأضاف quot;ان الشعب العراقي شعب وفي ولا ينسى الذين وقفوا الى جانبه وقت الضيق وساندوه في نضاله نحو التحرير والحرية والديمقراطيةquot;.
واستعرض الرئيس العراقي مع السفير الاميركي الوضع السياسي الحالي في العراق والحوارات واللقاءات الجارية بين الكتل والقوى السياسية بغية تشكيل الحكومة المقبلة.

من جانبه اكد جيفري أن بلاده مثلما وقفت الى جانب العراقيين في محنتهم وساعدتهم على الخلاص من الديكتاتورية وشاركتهم اعادة بناء بلدهم وتحقيق الكثير من الانجازات معهم فانها ستواصل دعمها ومساندتها من خلال تنمية العلاقات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية والمجالات الأخرى