اعتقلت الاجهزة الأمنية في البحرين شخصين للاشتباه باعتدائهما على مدير تحرير صحيفة الوطن.

المنامة: اعلنت وزارة الداخلية البحرينية انها اوقفت شخصين متهمين بالاعتداء على مدير تحرير صحيفة quot;الوطنquot; البحرينية مهند ابوزيتون في 25 اب/اغسطس الماضي، حسبما ذكرت الصحف الاثنين. ونقلت الصحف عن رئيس الامن العام في وزارة الداخلية ان الشرطة quot;تمكنت من القبض على الشخصين المتهمين بالاعتداء على مدير تحرير صحيفة (الوطن) مهند ابوزيتونquot;.

واوضح ان احد الشخصين وهو quot;ج أ نquot; موظف يبلغ من العمر 27 عاما والثاني quot;ح ع مquot; عاطل عن العمل يبلغ 21 عاما من العمر، مكتفيا بالتعريف عنهما بالاحرف الاول من اسميهما. واكد انهما quot;اقرا بما نسب اليهما (...) واعقب ذلك استكمال كافة الاجراءات القانونية وعرض المتهمين على النيابة العامةquot;.

وكان ابوزيتون اعلن لوكالة فرانس برس في 25 اب/اغسطس انه تعرض فجر الاربعاء لاعتداء من قبل مجهولين امام مبنى الصحيفة في الرفاع جنوب المنامة.

وقال ابوزيتون ان ملثما اعترضه عندما ادار سيارته الساعة الثالثة فجرا وسأله ما اذا كان يعمل في صحيفة الوطن. وبعد ان رد بالايجاب، لمح ملثما ثانيا، فذهب اليه quot;لكن الاول قام بضربي في الكتف باداة حادة واسال الدم مني فتعاركناquot;.

واضاف ابوزيتون ان الملثمين هربا الا ان حريقا شب في السيارة وتم اخماده. واكدت صحيفة الوطن في بيان مقتضب ان quot;هذه المحاولة السافرة لن تثنيها عن مواصلة رسالتها الصحفية البناءة في المجتمع ونشر الكلمة الشريفة الهادفة الى تعزيز دولة المؤسسات والقانون وحرية الرأي والتعبير التي كفلها المشروع الاصلاحي لجلالة الملك المفدى حفظه الله، وكفلها دستور المملكة وميثاق العمل الوطنيquot;.

وصدرت صحيفة الوطن في تشرين الاول/اكتوبر 2005 لتكون خامس صحيفة عربية يومية في البحرين. وهي مقربة من الحكومة وتوجه عادة انتقادات للمعارضة وخصوصا المعارضة الشيعية.