غزة: نفى عضو اللجنة المركزية لحركة تحرير فلسطين (فتح) الدكتور جمال محيسن اليوم وجود أي خلافات فعلية بين اعضاء اللجنة بشأن المشاركة في المفاوضات المباشرة مع اسرائيل بداية الشهر المقبل.

وقال محيسن لاذاعة (صوت فلسطين) ان قرارا صدر من اللجنة بتأييد التوجه لهذه المفاوضات دون ان يعترض عليه احد مقرا في الوقت ذاته بوجود تباين في وجهات النظر بين الاعضاء بسبب عدم وضوح الرؤية بشأن الدعوة لهذه المفاوضات والمرجعية التي تستند اليها.

وأعرب محيسن عن عدم تفاؤله ازاء امكانية ان تفضي هذه المفاوضات الى أي حل مع الجانب الاسرائيلي مؤكدا انه quot;لا يوجد شريك اسرائيلي يسعى الى تحقيق سلام حقيقي معناquot;.

وترددت أنباء في وسائل اعلام عربية ان غالبية اعضاء اللجنة المركزية لحركة (فتح) التي يقودها الرئيس الفلسطيني محمود عباس يعارضون الذهاب للمفاوضات المباشرة مع اسرائيل بسبب عدم وجود مرجعية واضحة لها.

ويرى هؤلاء ان القرار الذي اتخذ بالمشاركة في المفاوضات جاء على اساس ان تكون هناك مرجعية مشتركة للمفاوضات وتحديدها ووقف اسرائيل نهائيا للاستيطان في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة.

وكان الفلسطينيون اعلنوا انهم ذاهبون لواشنطن على اساس بيان اللجنة الرباعية الدولية الذي اكد تأييده لاقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من يونيو عام 1967 بما يشمل شرق القدس.

فيما سيشارك الاسرائيليون على اساس الدعوة التي وجهتها وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون هذا الشهر والتي دعت الى مفاوضات مباشرة دون شروط مسبقة.
ومن المتوقع ان تبدأ المفاوضات المباشرة في الثاني من الشهر المقبل في العاصمة الاميركية واشنطن وذلك بعد حفل افتتاحي يشارك فيه الفلسطينيون والاسرائيليون فيما لن يشارك فيه الاتحاد الاوروبي.