انتقد رئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني مشروع المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والاسرائيليين معتبرا ان هذا المشروع لا يخدم مصالح الشعب الفلسطيني.

طهران: قال رئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني علي لاريجاني اليوم في كلمة القاها امام الملتقى السادس لاتحاد الطلبة الجامعيين في العالم الاسلامي بطهران ان التوجه نحو المفاوضات في الظروف الحالية للشعب الفلسطيني quot;يعطي اسرائيل متنفسا ولا يصب في مصلحة الشعب الفلسطيني بل يخدم مصالح الكيان الصهيونيquot;.

ورأى ان quot;اسرائيل تمر اليوم بظروف صعبة ومتأزمة سوف تؤدي بها الى الهاوية والانهيار لذا ينبغي عدم تكرار الاخطاء السابقةquot;.

واضاف quot;نسمع اليوم خطابات جديدة لم تطلق من اجل تحقيق مكاسب للشعب الفلسطيني بل من اجل التنفيس عن الكيان الصهيوني ولذلك تعتبر خيانة بحق القضية الفلسطينيةquot;.

وشدد على ضرورة عدم السماح quot;لبعض الانتهازيين باستغلال هذه الظروف الحرجة والتلاعب بمصير الشعب الفلسطينيquot; داعيا النخب والكفاءات في مختلف الدول الى التحرك وعدم السماح لبعض القوى بالتحكم بهذا المناخ لتحقيق اهدافها.

وانتقد لاريجاني الاصوات التي تعتبر ان القضية الفلسطينية قضية عربية فقط مصرحا بأن quot;هذه القضية هي قضية عربية واسلامية وانسانية وعلى المجتمع الدولي برمته ان يتحمل مسؤوليته تجاه ابناء الشعب الفلسطينيquot;.