قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الكاردينال والتر كاسبر

وصف الكاردينال والتر كاسبر بريطانيا بأنها laquo;دولة من العالم الثالث، وتعاني من شكل جديد وشرس من الإلحادraquo;.

أعلن الفاتيكان أن الكاردينال والتر كاسبر، وهو أحد كبار مسؤوليه، لن يرافق البابا بنيديكت السادس عشر في زيارته انكلترا واسكتلندا بعد تصريحه بأن بريطانيا laquo;دولة من العالم الثالث، وتعاني من شكل جديد وشرس من الإلحادraquo;.
وقد أدلى كاسبر (77 عاما) بحديثه، الذي وصفته وسائل الإعلام البريطانية بأنه laquo;مدعاة لحرجهraquo;، في حوار أجرته معه مجلة laquo;فوكسraquo; الألمانية. وقال في هذا الحوار: laquo;عندما تهبط بك الطائرة في مطار هيثرو، ينتابك أحيانا الشعور بأنك تهبط على أرض دولة من العالم الثالثraquo;.

وقال الكاردينال: laquo;عندما ترتدي الصليب داخل إحدى طائرات بريتيش ايرويز يُميّزون ضدكraquo;. ولم يسهب في الشرح ولكن يعتقد أنه كان يشير بذلك الى أن شركة الطيران البريطانية خاضت معركة قضائية مؤخرا مع مضيّفة لها رفعت عليها دعوى بسبب حظر ارتداء الصليب عليها اثناء ساعات العمل.

وأوردت وسائل الإعلام البريطانية أن الفاتيكان تحرك سريعا لإطفاء نار التصريحات التي أدلى بها الكاردينال، وهو ألماني مثل البابا نفسه. وقال ناطق باسم الفاتيكان إن الكاردينال laquo;لم يقصد الإساءة لبريطانيا وإنما كان فقط يشير الى التعددية الثقافية التي تتمتع بهاraquo;.
وقال الفاتيكان أيضا إن الكاردينال لن يكون جزءا من الحاشية المصاحبة للبابا مثل ما كان مقررا. لكنه عزا هذا الأمر الى laquo;أسباب صحية تتعلق بإصابته بداء النقرس (التهاب المفاصل) وأن أطباءه نصحوه بالامتناع عن السفر في الوقت الحالي. الأمر لا يتصل على الإطلاق بتصريحاته للمجلةraquo;.

وتأتي تصريحات الكاردينال عن بريطانيا laquo;الملحدةraquo; على خلفية أن عالم الأحياء الملحد رتشارد دوكينز أعلن اعتزامه السعي لاعتقال البابا خلال زيارته بسبب مسلسل فضائح الاعتداء الجنسي على الأطفال بأيدي القساوسة الكاثوليك. كما تأتي على خلفية كتاب عالم الفيزياء ستيفن هوكينغ الصادر منذ أيام ويقوم على مفهوم أن الفيزياء الحديثة لا تترك مجالا للإيمان بأي خالق للكون.