أثينا: أُفرج ليل الأحد الاثنين عن سفينة الشحن اليونانية quot;ام جي لوجيلاquot;، التي ترفع علم بنما، بعدما احتجزها السبت قراصنة قبالة سواحل الصومال، حسب ما أعلن مالكها اليوناني الاثنين في أثينا.

قراصنة يحتجزون سفينة يونانية قبالة الصومال

وقال مدير عام شركة quot;تي دي ام كارييرquot; جورج تريباكيس لفرانس برس إن quot;القبطان اتصل بنا منتصف ليل الأحد لإبلاغنا بأن أفراد الطاقم أحياء، وأن القراصنة غادروا السفينة التي أبحرت إلى بومباي (الهند)quot;. وكانت السفينة، التي تقل 12 أوكرانيًا من أفراد الطاقم قادمة من الأسكندرية (مصر)، وتنقل كابلات وقضبان فولاذية. وقال تريباكيس إن الوجهة الأصلية للسفينة كانت جزر موريشوس.

وأضاف تريباكيس لتبرير تغيير وجهة السفينة quot;نود أن تخضع السفينة لصيانةquot; في بومباي. ولم يتمكن المصدر من تحديد ما إذا تعرضت السفينة لأضرار، ولا ما إذا تم دفع فدية للإفراج عنها.

والسبت، أعلنت القوة البحرية الأوروبية لمكافحة أعمال القرصنة، ومقرها بروكسل، أن قراصنة هاجموا السفينة في خليج عدن عندما كانت على بعد 900 ميل بحري شرق الصومال. وكانت شرطة الموانىء اليونانية أعلنت الاثنين أن قراصنة احتجزوا السفينة.

وذكرت مسؤولة في المكتب الإعلامي لشرطة الموانىء لوكالة فرانس برس quot;لقد أبلغنا بعد ظهر السبت بأن سفينة الشحن احتجزها قراصنةquot;.