باريس: أعلنت الرئاسة الفرنسية الاثنين أن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي سيلتقي نظيره الروسي ديمتري مدفيديف والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، يومي 18 و19 تشرين الأول/أكتوبر في دوفيل غرب فرنسا، وذلك لبحث الأمن الأوروبي والرئاسة الفرنسية المقبلة لمجموعتي الثماني والعشرين.

وأوضح بيان للرئاسة الفرنسية أن هذه اللقاءات ستشكل مناسبة للقادة الثلاثة لإجراء quot;مباحثات معمقة حول شراكتنا في المجالات كافة وحول رهانات الأمن المشتركة بينناquot; ولبحث قمة مجموعة العشرين المقبلة في سيول، إضافة إلى quot;آفاق الرئاسة الفرنسية لمجموعة العشرين ومجموعة الثماني في 2011quot;.

ومن المقرر أن تتولى فرنسا لمدة عام رئاسة مجموعة العشرين إثر قمة سيول يومي 11 و12 تشرين الثاني/نوفمبر ورئاسة مجموعة الثماني في الأول من كانون الثاني/يناير 2011.

وكرر ساركوزي في الأشهر الأخيرة أنه يأمل خلال فترة رئاسته، إطلاق ثلاثة مشاريع إصلاح لنظام النقد العالمي وللأسواق العالمية للمواد الأولية وللإدارة العالمية، خصوصًا في الأمم المتحدة.

ويدعم ساكوزي التقارب بين روسيا وأوروبا، وهو يسعى منذ سنوات إلى إعادة النظر في الأمن بالقارة الأوروبية ولإقامة quot;فضاء اقتصادي مشتركquot; بين روسيا ودول الاتحاد الأوروبي الـ27. وكان مدفيديف اقترح من جهته في 2008 quot;ميثاق أمن جديدًاquot; يشمل المنطقة الممتدة من quot;فانكوفر إلى فلاديفوستوكquot;.