يعقد صباح غد الحوار البرلماني العربي - التركي الذي ينظمه البرلمان العربي الانتقالي ويرعاه رئيس مجلس الامة جاسم الخرافي وذلك في فندق شيراتون الكويت.


الكويت: يعقد صباح غد الحوار البرلماني العربي - التركي الذي ينظمه البرلمان العربي الانتقالي ويرعاه رئيس مجلس الامة جاسم الخرافي وذلك في فندق شيراتون الكويت.
وقال بيان صادر عن ادارة الاعلام في الامانة العامة لمجلس الامة اليوم ان الحوار البرلماني العربي - التركي يتضمن محاور سياسية واقتصادية وثقافية عدة وسيتم في المحور السياسي مناقشة مواضيع الصراع العربي - الاسرائيلي وتأثيره على المنطقة والتطورات السياسية في كل من العراق واليمن والصومال والسودان والعلاقات مع ايران اضافة الى التنسيق بين الجانبين في المحافل البرلمانية الدولية.
واضاف البيان ان المحور الاقتصادي يتضمن تقييم اتفاقات التجارة الحرة بين تركيا والدول العربية وتأسيس مجالس تعاون استراتيجي والتعاون في مجالات الطاقة والمياه والنقل والسياحة.
وذكر ان المحور الثقافي يتضمن تشجيع المبادرات المشتركة والتبادل الثقافي والتربوي والتعاون في مجال الاعلام والعمل على ابراز الصورة الحقيقية للاسلام كدين يدعو للسلام وينبذ العنف والارهاب.
ويترأس الجانب العربي في هذا الحوار رئيس لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والامن القومي في البرلمان العربي الانتقالي الدكتور عبدالعزيز حسن في حين يترأس الجانب التركي رئيس لجنة الشؤون الخارجية في المجلس الوطني التركي الكبير مراد مرجان.