قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

افتتح وفد جمعية الصحافيين الكويتية واحداّ من أهم مشاريع الدعم الكويتى للسكان فى غزة بوضع حجر أساس مشروع بناء مئة وحدة سكنية .


غزة: افتتح وفد جمعية الصحافيين الكويتية ووزير الأشغال العامة والاسكان في الحكومة الفلسطينية المقالة فى غزةاليوم واحداّ من أهم مشاريع الدعم الكويتي للأشقاء الفلسطينيين بوضع حجر الأساس لمشروع بناء مئة وحدة سكنية في بلدة جباليا شمالي قطاع غزة.
وتقوم جمعية الرحمة للاغاثة والتنمية بتنفيذ المشروع بدعم من جمعية الرحمة الكويتية العالمية فيما تقوم كذلك باعادة ترميم أكثر من مئة منزل آخر تضرر أو هدم خلال الحرب الاخيرة التي شنتها اسرائيل على قطاع غزة قبل أكثر من عامين.
وسيجري بناء وترميم المنازل في حي السلام وعزبة عبد ربه في شرق بلدة جباليا اللذين تعرضا لتدمير كبير خلال الحرب التي طالت هناك عشرات المصانع والمزارع التي دمرتها قذائف وصواريخ الاحتلال.
وأعرب وزير الأشغال العامة والاسكان في الحكومة الفلسطينية المقالة يوسف المنسي عن تقديره للدعم اللا محدود الذي تقدمه دولة الكويت ممثلة بالجمعيات والمؤسسات الخيرية لاشقائهم في فلسطين.
وأضاف المنسي في تصريح للصحافيين عقب مراسم الافتتاح ان هذا الدعم يعكس مدى حرص الكويت على مساندة القضية الفلسطينية الحقة ويدل على أن هذه القضية في قلب كل الكويتيين.
واشار في هذا السياق الى تنفيذ دولة الكويت ممثلة بالعديد من الجمعيات الخيرية المشاريع الخيرة المختلفة في قطاع غزة كبناء المنازل أو انشاء المخابز وتقديم التبرعات المادية والعينية مؤكدا أن هذا الدعم ساهم ويساهم في صمود الفلسطينيين في قطاع عزة من خلال اعادة اعمار ما دمره الاحتلال الاسرائيلي في القطاع الذي عانى كثيرا من ويلات الحرب الاسرائيلية عليه.
من جهته أعرب عضو وفد الاعلامي الكويتي الدكتور عصام الفليج عن مدى اعتزاز الوفد في المشاركة في حفل وضع حجر الأساس لمشروع بناء مساكن ومنازل للاخوة الفلسطينيين.
وقال ان دعم دولة الكويت من خلال مؤسساتها وجمعياتها الخيرية للاشقاء الفلسطينيين ينبع من المسؤولية القومية والعربية والاسلامية ازاء القضية الفلسطينية مضيفا ان الدعم الكويتي للمشروع جاء من واجبها ازاء فلسطين وخاصةالسكان فىقطاع غزة.
وأوضح الفليج quot;أن هذا المشروع نفذ لنتمكن من المساهمة ولو جزئيا بدعم صمود أشقائنا الفلسطينيين لاسيما في بلدة جبالياquot; مشيرا الى أن المشروع يتزامن مع بدء الاحتفالات بالذكرى ال50 لاستقلال الكويت وال20 للتحرير والخامسة لتقلد امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم.
واستمع الوفد الاعلامي الكويتي خلال تجوالهم في حي السلام بجباليا الى شهادات مروعة من سكانه عن تجاربهم الشخصية خلال الحرب التي شنتها قوات الاحتلال الاسرائيلي على البلدة والتي كلفت الكثير منهم منازلهم واموالهم.
كما عبر السكان الذين رفع الكثير منها الاعلام الكويتية فوق اسطح منازلهم عن شكرهم لدولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا على الدعم الاخوي والقومي والانساني في مواجهة ما شهدوه من خراب ودمار تسبب به الاحتلال الاسرئيلي.
ويضم وفد جمعية الصحافيين الكويتية الذي يترأسه مدير الجمعية عدنان الراشد كلا من الدكتور عصام الفليج والدكتور وائل الحساوي والدكتور أحمد الكوس وسامي النصف ومحمد البحر بالاضافة الى سامي الخليفي .