كشف رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب بمستشفى الملك فهد الجامعى أن الحالات التى عولجت فى المستشفى وكانت ناجحة وصلت لأكثر من 80% .


الدمام : كشف رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب بمستشفى الملك فهد الجامعي عبدالرحمن العنزي أن نتائج علاج جلطات الأطفال جاءت مطمئنة بعد تطبيق بعض الحالات على ارض الواقع ، مبينا أن الحالات التي عولجت في مستشفى الملك فهد الجامعي كانت نسبة نجاحها عالية جدا وصلت إلى أكثر من 80%.
وأوضح رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب بمستشفى الملك فهد الجامعي عبدالرحمن العنزي جهل بعض الأطباء بعدم إصابة الأطفال بالجلطات من خلال تشخيصهم ، مؤكدا أن الأطفال معرضون للإصابة بالجلطات والنزيف وان عدم التشخيص السليم لتلك الحالات يعتبر مشكلة كبيرة.
جاء ذلك خلال الندوة الأولى للجمعية العالمية لجراحة أعصاب الأطفال التي يستضيفها مستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر التابع لجامعة الدمام التي واصلت جلساتها العلمية في يومها الثاني اليوم حيث تناولت العديد من الموضوعات منها علاج الأورام في المخ والأوعية الدموية لدى الأطفال ومشاكل النزيف والجلطات في المخ وأماكن الأورام عند الأطفال وطرق علاجها واستحداث طرق جديدة في علاج الأورام بالنسبة للأطفال.
يذكر أن الندوة التي تختتم أعمالها غدا الاثنين ، ويشارك فيها نخبة من أبرز علماء جراحة الأعصاب من داخل المملكة وخارجها.