استضافت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء الإجتماع الثانى عشر للحنة التشغيل التابعة لهيئة الربط الكهربائى لدول مجلس التعاون.


الدوحة: استضافت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء quot;كهرماءquot; الاجتماع الثاني عشر للجنة التشغيل التابعة لهيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بحضور مندوبين من جميع الدول الخليجية الست، بالإضافة إلي ممثلين من الهيئة.
وقال بيان صحفي للمؤسسة إن المشاركين استمعوا خلال الاجتماع إلى ملخص عن تطور المنظومة الكهربائية في دولة قطر وعن استعداد quot;كهرماءquot; للأحمال القادمة خلال السنوات المقبلة.
وأضاف أن الاجتماع شهد إقامة ورشة عمل قدمها أحد استشاريي هيئة الربط الكهربائي الخليجي حول الاستعدادات للمرحلة المقبلة المتمثلة بانضمام دولة الإمارات العربية المتحدة للشبكة الخليجية وكذلك تقديم الدراسات الفنية لاستمرار التشغيل الآمن للمنظومة الخليجية.
وأوضح البيان بأن الاجتماع الدوري للجنة التشغيل ناقش بعد ذلك ما يمكن أن يعترض سير العمل من عقبات تشغيلية، وكذلك بعض المقترحات المقدمة من الأعضاء، مشيرا إلى أن المهندس علي العلي مدير إدارة النقل الكهربائي وعضو لجنة التشغيل في هيئة الربط الكهربائي، مثل quot;كهرماءquot;في هذا الاجتماع.