قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تونس:دعا مدير قسم الشرق الاوسط وجنوب المتوسط بالاتحاد الاوروبي هوغ مينغاريلي الحكومة التونسية المؤقتة الى اتخاذ الاجراءات الضرورية لانتخاب رئيس للبلاد ومجلس شعب جديدين quot;تجسيدا لطموحات الشعب التونسيquot;.
واكد مينغاريلي في تصريح صحافي هنا اليوم وقوف الاتحاد الى جانب الشعب التونسي حتى تصبح تطلعاته الى الديمقراطية quot;حقيقة ملموسةquot; مطالبا باتخاذ الاجراءات اللازمة لانتخاب رئيس وبرلمان quot;قادرين على تجسيد طموحات الشعب التونسي واختياراتهquot;.

وذكر المسؤول الاوروبي الذي بدأ امس زيارة لتونس على رأس وفد يضم خبراء أوروبيين أن مهمته بتونس تتمثل في تقييم الوضع بهدف تقديم quot;دعم سياسي وقانوني وفنيquot; للسلطات والشعب التونسيين والمساعدة على اعداد انتخابات quot;حرة وديمقراطيةquot; ودعم الاقتصاد التونسي.

وأعرب عن الامل في تقديم دعم للجان تحصي الحقائق لاسيما المكلفة بالاصلاح السياسي الى جانب تقديم مساعدة لنشطاء المجتمع المدني من وسائل اعلام ومنظمات غير حكومية وأحزاب سياسية ونقابات حتى تتمكن من الاضطلاع بدور quot;فعال في مجتمع ديمقراطيquot;.
ويلتقي وفد الاتحاد الاوروبي الذي يرأسه مينغاريلي السلطات الانتقالية في تونس اضافة الى ممثلي القوى السياسية والمجتمع المدني والنقابات.

ويعقد الوفد محادثات مع اللجان التي شكلت للعمل على اعداد اصلاح سياسي ودستوري للبلاد الى جانب لجان التحقيق في حالات الفساد والتجاوزات التي حدثت خلال الاسابيع الماضية من قبل السلطات الامنية