الرباط: اعتقلت قوات الامن في المغرب خلية ارهابية جديدة تتكون من خمسة أفراد كانت تخطط لتنفيذ عمليات اجرامية وارهابية ضد مصالح وشخصيات محلية وغربية في المغرب.

وقال بيان أصدرته الادارة العامة للأمن المغربي الليلة أن هذه الخلية ذات الارتباط بتنظيم القاعدة وتدين بالولاء لزعيمه أيمن الظواهري كانت تنشط بين مدينتي (الدار البيضاء) و(سلا).

وأضاف البيان أن أعضاء الخلية الموقوفين ومن بينهم أحد أقارب الأمير السابق للمنطقة الشمالية لتنظيم القاعدة بالعراق تمكنوا من الارتباط بعلاقات وطيدة عبر الانترنت بقياديين في تنظيم القاعدة.

واضاف أنهم سعوا من اجل تحقيق اهدافهم وهي استهداف المصالح الغربية في المغرب ومقرات الشركات الأجنبية والمواقع السياحية والسجون واغتيال أجانب وشخصيات عامة الى فتح قنوات اتصال عبر الانترنت مع خبراء في مجال تصنيع المتفجرات من بينهم المتهم الرئيسي في تفجير مقهى (أركانة) بمراكش الذي ادى في شهر أبريل الماضي الى مقتل 21 شخصا بينهم 17 أجنبيا.

وأشارت الادارة العامة للأمن المغربي الى أنها تأكدت من تورط أفراد هذه الخلية في عمليات قرصنة بطاقات ائتمان مصرفية واستخراج أموال تم ارسالها الى جهات ارهابية في الصومال.

وكانت السلطات المغربية اعلنت الأسبوع الماضي تفكيك خلية ارهابية أطلقت على نفسها (سرية البتار) كانت تخطط لتنفيذ اعتداءات ضد مصالح محلية وأجنبية في المغرب.

وتتكون الخلية من ثلاثة أفراد وجرى تقديمهم امس الى النيابة العامة لدى المحكمة المختصة في قضايا الارهاب بمدينة (سلا).