برلين: أعلن المتحدث باسم الحكومة الالمانية الاثنين أن المستشارة الألمانية انغيلا ميركل والرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي سيلتقيان الاحد في برلين. وقال ستيفن سيبرت في بيان ان quot;هذا اللقاء سيحضر لاعمال المجلس الاوروبي المقبل واجتماع اليوروغروب في 17 و18 تشرين الاول/اكتوبر في بروكسلquot;.

ولم يذكر الاعلان احتمال عقد مؤتمر صحافي او بيان يصدر في ختام اللقاء الذي يبدأ في الساعة 15:00 تغ. والجمعة اعلن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي انه سيتوجه quot;في الايام المقبلة الى المانيا لتسريعquot; تطبيق خطة انقاذ منطقة اليورو بعد لقاء مع رئيس الوزراء اليوناني جورج باباندريو.

وقال ساركوزي quot;لا يمكن ان يكون بين المانيا وفرنسا سوى انسجام تام في وجهات النظر لمقاومة المضاربة وتقلبات الاسواق ولحماية اوروباquot;. واضاف مع المستشارة الالمانية quot;نبحث عن سبل لتسريع الدمج الاقتصادي لمنطقة اليورو ولتطبيق التدابير التي تقررت في 21 تموز/يوليو، في اقرب وقتquot;.

وكان اعرب عن سروره quot;للنجاح الذي حققته المستشارة خلال التصويتquot; الخميس في مجلس النواب للمصادقة على تعزيز صندوق الانقاذ الاوروبي. وكانت المانيا اعطت الضوء الاخضر الاسبوع الماضي لتعزيز صندوق الانقاذ الاوروبي. ولم تعط مالطا وسلوفاكيا وهولندا الدول الثلاث الاخيرة في منطقة اليورو بعد ردها على تعزيز صندوق الانقاذ الدولي.