لوس انجليس: اعتقلت الشرطة الأميركية 42 شخصا ينتمون لحركة quot;احتلوا وول ستريتquot; في سانت لويس وسولت ليك سيتي ودينفر علاوة على تفكيك بعض مخيماتهم. وقد جاءت حملة الاعتقالات متزامنة مع اوامر أميركية صدرت عن مسؤولين بعدة ولايات للمحتجين المناهضين لوول ستريت في عدة مدن أميركية بمغادرة مخيماتهم.

وقالت السلطات ان الشرطة اعتقلت 27 شخصا على الاقل من متظاهري سانت لويس في ميدان بوسط المدينة في ساعة مبكرة من امس السبت لخرقهم حظر التجول. وقالت الشرطة ان السلطات في سولت ليك قامت بتفكيك مخيم في متنزه وسط المدينة في عملية اسفرت عن اعتقال 15 شخصا.

وبدأ رجال الشرطة عمليتهم بعد غروب الشمس وقد طلبت الشرطة سابقا من المحتجين اخلاء المتنزه بحلول ذلك الوقت بحجة مخاوف صحية واخرى تتعلق بالامان .

وانتشرت مخيمات الاحتجاج في عدة مدن تضامنا مع حركة quot;احتوا وول ستريتquot; في نيويورك للاحتجاج على ما يصفه المتظاهرون بعدم المساواة الاقتصادية والنفوذ غير المناسب لمصالح الشركات على السياسة الأميركية.

وحثت شرطة اوكلاند بولاية كاليفورنيا والتي شهدت اشتباكات سابقا بين رجالها والمتظاهرين المعتصمين على مغادرة مخيماتهم. وكان رئيس بلدية بورتلاند بولاية اوريجون قد امهل المتظاهرين حتى منتصف الليل بالتوقيت المحلي (08:00 بتوقيت غرينتش) لمغادرة متنزهين بوسط المدينة.