طرابلس: اقسمت الحكومة الليبية الجديدة التي ستتولى اعادة اعمار البلاد وتوحيدها حتى اجراء انتخابات عامة في غضون سبعة اشهر، اليمين الخميس، كما ذكر مراسلو وكالة فرانس برس. وقد اقسم الوزراء امام رئيس المجلس الوطني الانتقالي مصطفى عبدالجليل بأن quot;يبقوا اوفياء لأهداف ثورة 17 فبرايرquot; وquot;يحافظوا على استقلال ليبيا وامنها ووحدة اراضيهاquot;.

وتغيب بعض الوزراء ومنهم وزيرا الدفاع والنفط، على ان يقسما اليمين في غضون ايام، كما قال رئيس الوزراء عبدالرحيم الكيب. وقال الكيب في تصريح صحافي quot;انها لحظة مفرحة جدا، والجميع مسرور. عقدنا اجتماعا بالغ الاهمية، مثمرا جداquot;.

واعلنت الثلاثاء تشكيلة الحكومة الجديدة، وما لبثت الانتقادات ان انهالت عليها، وخصوصا من الامازيغ وفي بنغازي، مهد الانتفاضة التي اطاحت معمر القذافي، والتي تعتبر انها لم تتمثل بشكل كاف. واضاف الكيب quot;اقول لكل اخوتي في ليبيا، اني خادم لهم وانا ممثل لهم في هذه الحكومةquot;.

وقال quot;فيما يخص الأخوة الامازيغ، هؤلاء جزء اساسي جدا جدا جدا من مجتمعنا الوطني، والدماء الامازيغية تجري في عروقناquot;. ووعد المناطق الاخرى التي لم تتمثل في الحكومة بأنها ستحصل على نصيبها.

واكد quot;سيكون هناك وظائف كثيرة جدا، وازلام النظام (السابق) في هيئات ومؤسسات الدولة، ونحن نريد ان ننظفها ان نضع محلها اولئك الرجال والنساء الوطنيين الذين سيكونون من كل انحاء ليبياquot;، ووعد بتمثيل quot;الجميع وتقاسم الثروة مع الجميعquot;.