الرياض :أكد رئيس مجلس الشورى السعوديالشيخ الدكتور عبدالله بن محمد إبراهيم آل الشيح أن مسيرة الإصلاح والتطوير والبناء في المملكة العربية السعوديةالتي يقودها العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود تسير بخطى ثابتة ومتوازنة وتأتي متفقة مع ضوابط الشرع الإسلامي مشيراً إلى أن القرار بالسماح للمرأة بأن تصبح عضوا فى مجلس الشورى والترشيح لعضوية المجالس البلدية جاء متفقا مع قيم ومبادئ الإسلام , وأن صدور هذا القرار جاء بعد التشاور مع بعض أعضاء هيئة كبار العلماء .
جاء ذلك خلال استقباله بالمجلس اليوم وفداً برلمانياً من مجلس العموم البريطاني برئاسة رئيس لجنة الصداقة البرلمانية البريطانية السعودية في مجلس العموم دانيال كاوزنسكي .
وفي مستهل اللقاء رحب رئيس المجلسبالوفد البريطاني مؤكداً متانة العلاقات التي تجمع المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة البريطانية في شتى المجالات إلى جانب العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى ومجلس العموم.
وقدم نبذة عن مجلس الشورى وآلية اختيار أعضائه بالإضافة إلى عمله ولجانه المتخصصة وعضويته في الاتحادات الدولية والقارية والدور الذي يقوم به المجلس في مناقشة القضايا التي تهمالمملكةومواطنيها .
من جانبه أكد دانيال كاوزنسكي أهمية تعزيز العلاقات الثنائية التي تجمع بين البلدين في مختلف المجالات وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة إضافة إلى تعزيز التعاون البرلماني المشترك بين البلدين الصديقين.

حضر اللقاء الأمير سلطان بن فهد بن عبدالله بن عبدالرحمن رئيس القسم السياسي بسفارةالسعودية في لندن ، و نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور بندر بن محمد حمزة حجار و مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله البراك وعضو مجلس الشورى رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية البريطانية المهندس عبدالرحمن اليامي
والسفير البريطاني لدى المملكة توم فيليبس والمستشار والمشرف على مكتب رئيس المجلس الدكتور مهنا بن سليمان المهنا .
يذكر أن الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع السعودي قد أستقبل في وقت سابق اليوم رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية البريطانية السعودية في البرلمان البريطاني دانيال كاوتشنسكي والوفد المرافق له .