قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أثنتالمنسقة العليا للسياسة الخارجية والامنية في الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون في بيان لها اليوم بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان على مدافعي حقوق الانسان الذين كرسوا حياتهم لتعزيز وحماية الحقوق الاساسية لجميع الافراد.


بروكسل: أثنى الاتحاد الاوروبي بمناسبة (اليوم العالمي لحقوق الانسان) على مدافعي حقوق الانسان الذين كرسوا حياتهم لتعزيز وحماية الحقوق الاساسية لجميع الافراد في مختلف انحاء العالم.

وبهذه المناسبة ذكرت المنسقة العليا للسياسة الخارجية والامنية في الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون في بيان لها ان (اليوم العالمي لحقوق الانسان) في هذا العام يسلط الضوء على العمل الذي قام به المدافعون عن حقوق الانسان بالاضافة الى كيفية استغلال وسائل الاعلام الاجتماعية لتعزيز ودعم التغيير الذي شهدته العديد من الدول.

وقالت اشتون quot;ان الربيع العربي يذكرنا بوضوح ان حقوق الانسان هي حقوق عالمية وان الافراد في جميع انحاء العالم يتطلعون للعيش بحرية وكرامةquot;.

كما لفتت الى ان الاتحاد الاوروبي اعلن مرارا ادانته للقيود المفروضة على حرية التعبير والوصول الى شبكة الانترنت فضلا عن القاء كثير من دول العالم القبض على المدونين والمغردين.

وكان الاتحاد الاوروبي قد ذكر في بيان له ان الاف الاشخاص اعلنوا في العام الحالي انه حان الوقت للمطالبة بحقوقهم.

ورأى الاتحاد ان وسائل الاعلام الاجتماعية قامت بنقل وحمل رسالة هؤلاء بالاضافة الى سماحها للناشطين والافراد بشجب القمع والتحرر من عزلتهم ونشر افكارهم لافتا الى ان استخدام وسائل الاعلام الاجتماعية من اجل تعزيز حقوق الانسان لا يقتصر على الحكومات فقط.