بيروت: عبّر المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان بالإنابة روبرت واتكنز عن quot;قلقquot; الأمم المتحدة حيال الأحداث الأخيرة في جنوب لبنان، لا سيما الهجوم الذي تعرّضت له قوات الأمم المتحدة العاملة في جنوب لبنان quot;اليونيفيلquot; قبل عشرة أيام.

وكانت دورية فرنسية في quot;اليونيفيلquot; قد تعرّضت لاعتداء في الجنوب بتفجير عبوة ناسفة في التاسع من الشهر الجاري، تسبب في إصابة خمسة جنود ومدني بجروح.

وأعرب واتكنز، في تصريح للصحافيين عقب اجتماعه اليوم مع وزير الخارجية والمغتربين اللبناني عدنان منصور، عن quot;أمل وتوقع الأمم المتحدة في أن تتخذ السلطات اللبنانية ما يلزم من إجراءات لسوق المسؤولين عن هذه الحوادث إلى العدالةquot;.

وقال إنه أبلغ وزير الخارجية والمغتربين بأنه quot;على لبنان وإسرائيل بذل المزيد من الجهود من أجل ضمان تنفيذ مستلزمات قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701quot;، مؤكدًا أن الاجتماع شهد اتفاقًا في الرأي على أهمية الحفاظ على أمن لبنان واستقراره، لاسيما في ضوء quot;التطورات الدرامية في المنطقة العربية المحيطةquot;.

وتابع quot;هناك الكثير من التطورات في المنطقة، وليس فقط في لبنان، وهو ما يجعل الوضع في الجنوب وفي أجزاء أخرى من منطقة الشرق الأوسط متوترًاquot;. معربًا عن أمله في أن quot;تعمل الحكومة اللبنانية معنا عن قرب لضمان أن يسيطر الهدوء على الجنوبquot;.