قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

صنعاء: قرر مجلس النواب اليمني اليوم منح الثقة لحكومة الوفاق الوطني برئاسة محمد سالم باسندوه بعد ثلاثة أيام من مناقشته لبرنامج الحكومة المقدم للمجلس.

وذكرت وكالة الانباء اليمنية أن قرار منح الثقة للحكومة جاء بعد ان استمع المجلس الى تقرير اللجنة المكلفة بصياغة أهم توصيات المجلس حول البرنامج العام لحكومة الوفاق الوطني وبعد أن التزم رئيس الحكومة بتنفيذ تلك التوصيات.

وأقر رئيس الحكومة في كلمته أمام أعضاء المجلس أن برنامج حكومته لا يكاد يختلف كثيرا عن برامج الحكومات السابقة مشيرا الى أنه برنامج حكومة وفاق وطني وليس برنامج حكومة حزب واحد quot;ناهيك عن كونها حكومة مرحلة انتقالية مكلفة بالقيام بمهام محددة لفترة عامين وثلاثة أشهرquot;.

وقال ان حكومته تسلمت تركة ثقيلة في مرحلة خطيرة تمر بها البلاد وان quot;الامكانيات المتاحة أمامها ضئيلةquot; معتبرا انه من سوء حظ هذه الحكومة أنها تحملت المسؤولية في ظروف غاية في الخطورة والصعوبة لدرجة يمكن معها القول ان quot;كل من يشارك فيها مغامر ان لم يكن فدائياquot;.

واضاف أنه سيكون من أهداف حكومته اعادة البلاد الى المسار الصحيح وارساء الأسس الوطيدة لنشوء دولة مدنية ديمقراطية حديثة يسودها النظام والقانون والمواطنة المتساوية.

وأكد رئيس حكومة الوفاق الوطني التي تم تشكيلها بناء على التوقيع على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية انه من حسن حظ حكومته أن دول الجوار وعددا من الدول الصديقة لن تتوانى عن مساعدتها في التغلب على التحديات التي تواجهها وفي تحقيق النهوض المنشود.

وناشد باسندوه في ختام كلمته كافة منتسبي القوات المسلحة والأمن وكل جماهير الشعب باسناد حكومة الوفاق الوطني باتجاه تنفيذ برنامجها الحكومي العام وفي المقدمة منها كل ما يتعلق بقضايا الأمن والاستقرار وتحقيق السكينة العامة.