تونس: عبرت احزاب سياسية تونسية معارضة سابقا والهيئة الوطنية للمحامين الخميس عن تضامنها مع quot;ثورة الشعب المصري ضد الاستبدادquot;. ووجهت حركة التجديد (مقعدان في البرلمان) الخميس رسالة تضامن الى الشعب المصري quot;في ثورته المباركة على نظام الاستبداد والفساد الذي يقوده حسني مبارك منذ ثلاثة عقودquot;.

وسلم وفد من الحركة الرسالة الى السفارة المصرية في تونس، بحسب بيان. من جهة ثانية، عبر حزب الخضر للتقدم (ستة مقاعد) عن quot;مساندته المطلقة ووقوفه التام الى جانب الشعب المصري الذي تحدى كل اشكال القمع والمنع من اجل الحرية والديموقراطية والعدالةquot;.

واكد الحزب في بيان quot;ضرورة الكف عن اراقة دماء الشعب المصري الذي تم عزله عن العالم الخارجيquot;، داعيا quot;مكونات المجتمع المدني الوطني والدولي الى مساندة هذه الثورةquot;. من جهتها، احيت الهيئة الوطنية للمحامين التونسيين ذكرى quot;الشهداء الابرار الذي سقطوا فداء للحرية والوطنquot;، وعبرت عن quot;فخرها واعتزازها بهذه الثورة ضد الانفراد بالسلطة وتابيدهاquot;.

ونددت بما اسمته quot;عنف منظم من ميليشيات الحزب الحاكمquot; الذي حملته الهيئة quot;المسؤولية الكاملة عن الضحايا والخسائرquot;. وتحول ميدان التحرير في وسط العاصمة المصرية الذي شكل قلب التحركات الاحتجاجية المستمرة لليوم العاشر في القاهرة، الى ساحة معركة حيث ارتفع الخميس عدد قتلى المواجهات بين مؤيدي الرئيس المصري ومعارضيه الى حوالى سبعة.