بغداد: قدم رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي الليلة اسماء عدد من المرشحين لثلاثة من الوزارات الشاغرة في حكومته الى رئيس البرلمان اسامة النجيفي للمصادقة عليهم.
وطبقا لبيان صادر عن رئاسة البرلمان العراقي فقد زار المالكي مكتب النجيفي حيث تم الاتفاق بينهما على اسماء وزراء التجارة والكهرباء والدولة لشؤون المرأة.

ولم يكشف البيان عن اسماء المرشحين مكتفيا بالاشارة الى ان اللقاء شهد الاتفاق على استمرار العلاقات بين الكتل السياسية لاكمال مبادرة رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني من خلال تنشيط عمل اللجنة الثلاثية المشكلة من قبل التحالف الوطني وائتلاف العراقية وائتلاف الكتل الكردستانية لازالة العثرات التي تقف في وجه العملية السياسية.

واضاف البيان ان الطرفين ناقشا القرارات الاخيرة الصادرة من المحكمة الاتحادية وموضوع الموازنة الاتحادية لهذا العام حيث تم الاتفاق على ضرورة الاسراع بمعالجة جميع النقاط المختلف عليها.
ولفت الى انهما تطرقا الى الوضع السياسي العراقي والاقليمي والعربي وخصوصا الاحداث الجارية في مصر والتداعيات المتوقعة على المنظومة الاقليمية والعربية.
يذكر ان البرلمان العراقي كان صوت على تسمية حكومة المالكي قبل اكتمالها اذ لا تزال الوزارات الامنية الثلاث فيها شاغرة لعدم الاتفاق بين الكتل السياسية على مرشحيها.