قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: طالبت جماعة الاخوان المسلمين الاربعاء مجددا برحيل الرئيس المصري حسني مبارك معتبرة انه اصبح quot;منزوع الشرعيةquot;. وقال القيادي في الجماعة عصام العريان في مؤتمر صحافي ان مبارك quot;منزوع السلطة، لا يملك سلطة، كيف يصر على البقاء؟quot;.

وتابع ان quot;ما يحدث الان هو صراع بين عناد شخص لا يريد ان يستجيب للشعب والشعبquot;. واكد القيادي محمد مرسي في المؤتمر الصحافي نفسه quot;الرئيس يجب ان يتنحى عن منصبه ولابد ان يبدأ عهدا جديداquot;. واعتبر مرسي ان اللجنة التي صدر قرار من مبارك بتشكيلها الثلاثاء لاعداد مشروع تعديلات دستورية هي quot;محاولة للالتفاف حول الارادة الشعبية لذلك نحن نرفضهاquot;.

ولم يوضح العريان او مرسي ما اذا كانت الجماعة التي وافقت على الحوار مع نائب الرئيس عمر سليمان وحضرت جلسته الاولى الاحد الماضي ستستمر فيه ام لا. وقال مرسي quot;مازلنا نقيم الجلسة التدشينية للحوار ونحتاج لايام لتقييم الوضع كلهquot;.

اما العريان فأوضح ان ممثلي الجماعة في الحوار quot;لم يوقعوا على البيان الذي اعلن في ختامه ونص على اجراء تعديل دستوري لبعض مواد الدستورquot;. ويرفض المتظاهرون في ميدان التحرير اجراء اي حوار مع النظام المصري قبل ان يترك مبارك منصبه كما يعتبرون ان الاصلاحات التي اعلنت حتى الان مجرد اجراءات تجميلية.

واعتبر العريان ان quot;الحوار الحقيقي حجول انتقال السلطة لم يبدأ بعدquot;. من جهته، اكد رئيس الكتلة البرلمانية السابق للجماعة محمد سعد الكتاتني quot;اننا نرفض الدولة الدينية ولسنا مسؤولين عما يصدر من بيانات او تصريحات عن قوى خارجيةquot; في اشارة الى ايران التي دعا مرشدها الاعلى علي خامنئي الى اقامة جمهورية اسلامية في مصر.

nbsp;