عقدت مؤسسة دبى للمرأة بالتعاون مع برنامج محمد بن راشد لإعداد القادة التابع لدائرة الموارد البشرية فى حكومة دبىورشة عمل لتقييم المشاريع الجماعية النهائية للدفعة الأولى لمنتسبات برنامج الإمارات للقيادات النسائية .


دبي: عقدت مؤسسة دبي للمرأة بالتعاون مع برنامج محمد بن راشد لإعداد القادة التابع لدائرة الموارد البشرية فى حكومة دبي ورشة عمل لتقييم المشاريع الجماعية النهائية للدفعة الأولى لمنتسبات برنامج الإمارات للقيادات النسائية وذلك في مركز إعداد القادة بحضور لجنة التقييم وممثلين عن مؤسسة دبي للمرأة وبرنامج محمد بن راشد لإعداد القادة بالإضافة إلى المنتسبات للبرنامج.
وضمت لجنة التقييم عدداً من القيادات هم عوض الكتبي المدير التنفيذي لبرنامج محمد بن راشد لإعداد القادة وهالة بدري النائبة التنفيذية للرئيس للإعلام والاتصال في شركة quot;دو quot; للاتصالات المتكاملة والدكتور جمان قرمان استشاري الاستراتيجية والتطوير في هيئة المعرفة والتنمية الأسرية ومروان بن بيات المدير العام للمكتب الخاص لسمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم وفدى شاهين مدير عام مؤسسة آفاق المعرفة بدبي.
وقالت شمسة صالح المديرة التنفيذية لمؤسسة دبي للمرأة ان المؤسسة تبنت إطلاق برنامج الإمارات للقيادات النسائية باعتباره مبادرة شاملة تهدف إلى تقديم الدعم لواحد من أهم الأهداف الأساسية بالنسبة للمؤسسة والمتمثل في تعزيز مهارات المرأة الإماراتية كي تتمكن من التأثير بشكل فاعل في الاحتياجات التنموية الاستراتيجية لدولة الإمارات .. مشيرة إلى أن مبادرة تطوير القيادات تركز اهتمامها على تنمية رأس المال البشري من خلال العمل على تحسين المهارات والمواهب والكفاءات والمعرفة.
وأضافت انه أتيحت للمشاركات فى البرنامج والبالغ عددهن 33 مشاركة فرصة مواجهة التحديات التي لا يمكن أن يواجهنها في ورش العمل المماثلة لتطوير المهارات والتي تعقد ضمن فترة زمنية أقصر حيث أثمرت الجهود المتواصلة في تكريس مهارات وكفاءات المشاركات على مستوى أعلى وإعدادهن بالشكل الأمثل حتى يتمكن من استلام المناصب القيادية.. لافتة إلى أن البرنامج يمنح المشاركات أيضاً المساحة الضرورية للتطور والتواصل حيث تسعى العديد من النساء للمشاركة في هذه البرامج لما تقدمه من فائدة كبيرة في إمكانية الحصول على فرص توظيف مستقبلية.
وقد أطلقت مؤسسة دبي للمرأة برنامج الإمارات للقيادات النسائية عام 2009 واستمر لمدة عامين متواصلين بمشاركة 33 من الكوادر الوطنية النسائية في القطاعين الحكومي والخاص في مجالات متعددة فيما ضم البرنامج قائمة من المعايير التي صممت للتأكد من تقدم العملية التعليمية من خلال برامج تنفيذية ومحاضرات نظرية ومشاريع عملية ودراسات متعلقة بمجالات العمل ودورات التطوير الذاتي وورش عمل وبرامج لتبادل الخبرة والمعرفة بالإضافة إلي تنظيم فعاليات عملية مثل quot;منتدى الإماراتيةquot; واستخدام وسائل الدعم المتطورة .
من جانبه قال عوض الكتبي ان المشاركات في برنامج الإمارات للقيادات النسائية تمكن من تسليط الضوء من خلال العرض التقديمي على المشاريع الاستراتيجية والتي ساهمت بدورها في تعزيز مسيرة التطور القيادي في الإمارات .
وتناولت المشاريع المقدمة فى الورشة عدداً من الموضوعات الحيوية والقيمة التي تخدم المرأة بشكل عام والمرأة العاملة بشكل خاص .. وتضمنت عناوينها أفكارا حولquot; كيف ننشئ جيلا قياديا quot; ومشروع quot;مواصلات دبي الودية quot; وquot; عمل المرأة في مجال العدل quot; والتطور الاقتصادي في دولة الامارات quot; وquot; جوائز الاداء الحكومي المتميز وأثرها على أداء الموظفات quot; .
يذكر أن إطلاق البرنامج يأتى ضمن الخطة الاستراتيجية لمؤسسة دبي للمرأة والتي تهدف إلى توفير برامج تدريب مستمرة وخلق قيادات نسائية للحاضر والمستقبل وتعزيز صورة المرأة الإماراتية في المحافل المحلية والعالمية حيث طورت المؤسسة البرنامج لتعزيز مهارات ومواهب وكفاءات القيادات النسائية الإماراتية بالتعاون مع برنامج محمد بن راشد لإعداد القادة.