واصل الدفاع المدنى بمحافظة جدة اعماله الميدانية فى معالجة أثار الأمطار ورفع المياه الراكدة واستمرار عمل الأمن العام بدعم بعض الأحياء .


جدة : واصل الدفاع المدني بمحافظة جدة أعماله الميدانية في معالجة أثار الأمطار ورفع المياه الراكدة بـ 1763 ضابط وفرد و205 معدة وآلية.
وأوضح مدير المركز الإعلامي لمواجهة الحالة الطارئة بمحافظة جدة اللواء محمد عـبدالله القرني في تقرير أصدره المركز اليوم أنه قد تم إيواء 5775 أسرة عن طريق لجان الإسكان المكونة من الدفاع المدني ووزارة المالية فيما لازالت فرق الدفاع المدني الداعمة للموقف بجدة تباشر أعمالها الميدانية.
وأكد اللواء القرني استمرار عمل الأمن العام ( الشرطة -الدوريات الأمنية ) بدعم بعض الأحياء التي يوجد فيها منازل خاليه من السكان بعدد من الدوريات الأمنية واستمرار أمانة محافظة جدة بسحب ماتبقى من المياه في بعض الأماكن والإحياء التي يوجد بها تجمعات والناتجة من خزانات مياه المواطنين وطفح المجاري إلى جانب استمرار وزارة الزراعة بالرش الأرضي في الأحياء السكنية بالإضافة لأحواض التجفيف بموقع بحيرة الصرف بواسطة الرش الجوي.
وأشار إلى مواصلة الشؤون الصحية أعمالها بعدد ( 20) فرقة ميدانية مكونة من الفرق الطبية واستمرار وزارة التجارة في القيام بجولات تفتيشية على الأسواق والمستودعات الخاصة بالمواد الغذائية للتأكد من وفرة المعروضات وصلاحيتها والكشف على محطات الوقود والتأكد من خلوها من المياه إضافة إلى استمرار وزارة المالية في صرف الدفعة الثالثة من التعويضات للمتضررين من السيول التي اجتاحت محافظة جدة مؤخرآ.
وأعلن أن عدد المصابين بلغ 114 حالة غادر منهم 111 المستشفى وبلغ عدد الوفيات 10 حالات سلم منها 9 جثث لذويهم وبلغ عدد الأسر التي تم إيوائها 5775 أسرة وعدد الأشخاص الذين تم إيوائهم 26288 شخص وبلغ عدد إجمالي حصر العقار 16793 وإجمالي حصر المركبات 10542 مركبة.