قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

رام الله: ندد آلاف الفلسطينيين الغاضبين الاحد بالفيتو الاميركي ضد مشروع قرار فلسطيني في مجلس الامن يدين الاستيطان يوم الجمعة الماضي. وطافت شوارع رام الله مسيرة شارك فيها الاف الفلسطينيين بدعوة من النقابات المهنية ونقابة الموظفين.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمود العالول في كلمة للمتظاهرين الذين تجمعوا في دوار المنارة وسط رام الله quot;ان ادارة اوباما التي اخذت قرارا بالفيتو انما نعتبر هذا القرار ضد الشعب الفلسطيني وحريته ومساندة للظلم الاسرائيلي وممارساته واستيطانه quot;

وقال العالول quot;نقول لاوباما احنا شعب لا نركع لاحد ويجب ان لا يكون لديكم اوهام ان التهديد وقطع المساعدات يمكن ان تدفعنا للتخلي عن مواقفنا الوطنية وقد قاطعه المتظاهرون بهتافات quot;يا اوباما بره بره يا مستوطن بره برهquot;

وقال امين سر فتح في رام الله رائد رضوان quot;سحقا للفيتو الأميركي الذي لن يستطيع ان يمنعنا من حريتنا واستقلالناquot;. واضاف ان quot;قرار القيادة الفلسطينية بالتوجه الى مجلس الامن رغم الضغوطات والتهديدات يؤكد ان قرار منظمة التحرير الفلسطينية قرار مستقل لا يخضع لاحد وانما ينبع من مصالح الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنيةquot;.

وقال quot;لقد راهنت دول كثيرة وجهات عديدة اننا سنتراجع امام الضغوط لكن يوم الجمعه العظيمة جسدت منظمة التحرير ورئيسها محمود عباس استقلالية القرار الوطني الفلسطينيquot;. واضاف quot;فلتخرس المفاوضات في ظل الاستيطان والنعجهية والجبروت الاميركي، والشعب يريد انهاء الاستيطانquot;.

واستمرت المسيرة رغم المطر في رام الله وسط هتافات quot;الشعب يريد محمود عباس، الشعب يريد انهاء الانقسامquot;، وquot;صامدين صامدين يا اوباما صامدين احنا شعب الجبارينquot;، وquot;يا اوباما يا حقير بدنا تقرير المصيرquot;.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح توفيق الطيراوي ان المسيرة quot;رسالة للعالم تكشف زيف ادعاء أميركا التي تعتبر نفسها بلد الحريات فيما تعلن رسميا وقوفها مع الاحتلال والاستيطان وتؤيد قهر وظلم شعبناquot;. واضاف ان المسيرة واحدة من سلسلة فعاليات شعبية في عموم الاراضي الفلسطينية ستتوج بمهرجان ضخم الاسبوع المقبل.