أعلنت المنظمة الدولية للهجرة عن استمرار وصول المهاجرين غير الشرعيين التونسيين إلى جزيرة لامبيدوزا الإيطالية.


جنيف: أعلنت المنظمة الدولية للهجرة اليوم الاثنين في جنيف عن استمرار وصول المهاجرين غير الشرعيين التونسيين إلى جزيرة لامبيدوزا الإيطالية، حيث وصل عدد الوافدين من جزيرتي quot;جربةquot; وquot;جرجيسquot; التونسيتين نحو 200 مهاجر خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وذكرت المنظمة الدولية في بيان لها اليوم أن قاربًا يقلّ 40 مهاجرًا من جزيرة جربة، وآخر على متنه 90 مهاجرا آخرين من جرجيس وصلا إلى الجزيرة الإيطالية. وأرجع البيان سبب استمرار تدفق المهاجرين من تونس الى تحسن الظروف المناخية، واوضاع الملاحة البحرية نتيجة لهدوء العواصف والرياح.

وأشار إلى ان معظم المهاجرين هم من الشباب، ولديهم اسباب مختلفة تدفعهم للهجرة الى اوروبا، فمنهم من يبحث عن العمل، ومنهم من يريد الأمان والحماية، فضلاً عن آخرين يريدون الانضمام الى افراد من اسرهم يعيشون أصلاً في اوروبا.

وكشفت المنظمة الدولية للهجرة ان العديد من التونسيين الذين يعيشون في فرنسا واوروبا قدموا الى جزيرة لامبيدوزا الايطالية للبحث عن اقارب لهم، قد يكونون وصلوا ضمن قوارب المهاجرين غير الشرعيين، ويستفسرون عن مصير اقاربهم الذين غادروا تونس ولم يصلوا حتى الآن.

كما اوضحت انه على الرغم من نقل السلطات الايطالية مئات عدة من المهاجرين غير الشرعيين في لامبيدوزا إلى مراكز استقبال اخرى في ايطاليا، الا ان هناك الآن نحو 1360 مهاجرا لايزالون على الجزيرة.