انتخب اعضاء الجمعية العمومية لجمعية الناشرين الإماراتيين مجلس ادارة جديد للجمعية لفترة ثلاث سنوات .


الشارقة: انتخب اعضاء الجمعية العمومية لجمعية الناشرين الاماراتيين مجلس ادارة جديد للجمعية لفترة ثلاث سنوات.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية في غرفة تجارة وصناعة الشارقة بحضور الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي وممثلي وزارة الشؤون الاجتماعية وتمت عملية الإنتخاب بالاقتراع السري.

وضم مجلس الادارة الجديد كلاً من الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي مؤسسة ورئيسة دار كلمات للنشر وعلي عبيد بن حاتم رئيس مجلس ادارة دار ثقافة للنشر والتوزيع والدكتورة لطيفة ابراهيم النجار مدير ادارة النشر في دار العالم العربي للنشر والتوزيع ومحمد أحمد بن دخين صاحب ومدير دار التخيل للنشر والتوزيع وجمال ابراهيم الشحي مدير دار كتاب للنشر.

وأشادت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي خلال الاجتماع بالمنجزات التي حققتها الجمعية خلال الدورة الماضية بإعتبارها فترة تأسيسية عمل خلالها مجلس الادارة على النهوض بأهداف الجمعية للارتقاء بواقع الناشر الاماراتي ، معربة عن ثقتها بأن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من النجاحات بفضل الجهود المخلصة لتنفيذ الخطط المستقبلية والإستمرار في تحقيق النجاحات للإرتقاء بالثقافة الإماراتية.

وأعربت عن شكرها الى أعضاء مجلس ادارة الجمعية السابق على كل ما بذلوه من جهود خلال العام الماضي ، وثمنت لمجلس الادارة الجديد النجاح والعمل الجاد للوصول الى الهدف المنشود.

وناقشت الجمعية العمومية القضايا التي تهم قطاع النشر في الدولة والإرتقاء بأدائه في ضوء النتائج المتحققة على الوجه الذي ينهض بدور الناشر الإماراتي.

واستعرضت الجمعية العمومية التقرير الإداري والمالي للجمعية وصدقت على الحساب الختامي لميزانية الجمعية عن العام الماضي 2010 وناقشت الموازنة التقديرية للعام الجاري.

وعلى الصعيد الإداري قررت الجمعية العمومية اعتماد ألية توحيد فترة العضوية في جمعية الناشرين الاماراتيين بحيث تم تحديد تاريخ إنتهاء العضوية لجميع الأعضاء في 31 ديسمبر من كل عام.