التقى وزير خارجية دولة الإمارات العربية نظيرته الأمريكية مساء اليوم على هامش اجتماعات مجموعة الثمانية التى تجرى اليوم وغداّ فى العاصمة الفرنسية وناقشا الأحداث الجارية فى المنطقة وعدداّ من القضايا الدولية الأخرى.


باريس :التقى وزير خارجية الامارات الشيخ عبدالله بن زايد ال نهيان نظيرته الأمريكية هيلاري كلينتون مساء اليوم على هامش اجتماعات مجموعة الثمانية التي تجري اليوم وغدا في العاصمة الفرنسية وناقشا الأحداث الجارية في المنطقة وعددا من القضايا الدولية الاخرى.
ونقل مصدر عن كلينتون قولها قبل الاجتماع quot;انني أتطلع الى التحدث مع زميلي وصديقي الشيخ عبد اللهquot; مشيرة الى ان المحادثات quot;ستشمل كل ما يدور في المنطقةquot; وانها تأتي على قدر من الاهمية لاسيما وان دولة الامارات العربية المتحدة تترأس حاليا دورة مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وشددت كلينتون على اهمية ان تتسم quot;المناقشة بالشمولية quot;.
من جانبه أكد الشيخ عبد الله رغبة بلاده في تقديم يد العون والمساعدة على الاستقرار وايجاد حل عادل في البحرين مشددا على أن ارسال قوات امن يأتي للمساعدة في quot;نزع فتيل التوترquot; في هذا البلد الخليجي.
وقال قبل لقائه كلينتون في أحد فنادق باريس quot;لقد ارسلنا بالفعل ما يقرب من 500 شرطي وهم هناك حالياquot;. واوضح الوزير الاماراتي وفقا لبيان اصدرته الخارجية الامريكية هنا ان المملكة العربية السعودية ارسلت ايضا قوة الى جانب عدد من دول الخليج لدعم الحكومة البحرينية على عودة الهدوء والنظام ولمساعدة كل من الحكومة والشعب في سبيل التوصل الى حل أفضل يرضي الشعب البحرينيquot;.