تشارك إدارة متاحف الشارقة للمرة الأولى فى معرض الخليج لسياحة الحوافز والمؤتمرات 2011 فى دورته الخامسة والذى سيقام فى أبوظبى خلال الفترة ما بين 28 - 30 مارس الجارى .


الشارقة :تشارك إدارة متاحف الشارقة للمرة الأولى في معرض الخليج لسياحة الحوافز والمؤتمرات 2011 في دورته الخامسة والذي سيقام في أبوظبي خلال الفترة ما بين 28-30 مارس الحالي.
وتعد المشاركة في معرض الخليج لسياحة الحوافز والمؤتمرات مهمة كونه المعرض الرائد المتخصص في قطاع الاجتماعات والمؤتمرات والأحداث التحفيزية وصناعة السياحة المتعلقة بالأعمال والمشاريع التي تتطور على نحو سريع في الشرق الأوسط، حيث يفتح أمام الزوار القادمين من الإمارات أو خارجها فرصة حقيقة للتعرف على ما تزخر به الدولة من فرص استثمارية إضافة إلى الاستفادة من إجراء اللقاءات وتحقيق الأعمال وخلق فرص حقيقية لاستثمارات جديدة ويقدم المعرض أيضا كل الوسائل التي تساعد الزائر على الاستفادة من زيارته بحيث يقوم فريق متخصص بتقديم المساعدة في تنظيم اللقاءات والمحاضرات.
وأكدت منال عطايا المديرة العامة لإدارة متاحف الشارقة أهمية التراث الثقافي الثري لإمارة الشارقة الذي برزت أهميته من خلال اختيار منظمة اليونسكو للشارقة لتصبح عاصمة الثقافة العربية لعام 1998 كما تمثل في اختيار منظمة المؤتمر الإسلامي للشارقة عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2014 .
واشارت إلى استضافة إدارة المتاحف على مدار السنوات الماضية العديد من المعارض الهامة والكبيرة لعل أبرزها بينالي الشارقة الذي نستضيفه حاليا في دورته العاشرة ويستمر لغاية 16 مايو المقبل.. كما تواصل إدارة متاحف الشارقة جهودها لإبراز مكانة المتاحف وتعزيز دورها حيث ستشارك في معرض سوق السفر العربي 2011، ومعرض سوق السفر العالمي في لندن والعديد من الجولات الترويجية في دول مجلس التعاون الخليجي.