دعا رئيس البرلمان العربى القيادتين اليمنية والليبية للإستجابة لصوت الإرادة الشعبية والتنحى عن السلطة حقناّ لدماء الشعبين .


القاهرة :دعا رئيس البرلمان العربى على سالم الدقباسى القيادتين الليبية واليمنية للاستجابة لصوت الارداة الشعبية والتنحى عن السلطة حقنا لدماء الشعبين .
وأوضح الدقباسى في بيان له اليوم أن عدم اغتنام الفرصة المتاحه حاليا لتنحى القيادتين الليبية واليمنية عن السلطة سيؤدى الى مزيد من الانشقاق الوطنى والدخول فى حروب اهلية طويلة الامد ستؤدى الى سقوط العديد من الشهداء والجرحى وترويع الالاف من الامنين وزيادة عدد المهجرين وتمدير البنية الاساسية فى البلدين وفتح الباب واسعا امام التدخلات الاجنبية المباشرة الهادفة الى السيطرة على ثروات البلدين وموقعهما الفريد .
وأكد ان استمرار المواجهات المسلحة مع الشعبين العزل من السلاح واستخدام العنف المفرط بالاسلحة مختلفة الانواع لن توقف موجات الغضب المتصاعدة عن اصرار الشعبين على المضى قدما نحو تحقيق المطالب والتطلعات المشروعه باجراء الصلاحات سيساية واقتصادية جذرية وارساء دعائم الديمقراطية واحترام حقوق الانسان والحفاظ على على الوحدة الوطنية التى هى صمام الامن والاستقرار وتحقيق امال وتطلعات امال الشعبين التى لاقت تاييدا وقبولا عربيا واقليميا ودوليا .