أقدم مهاجمون على قطع رأس ثلاثة حراس تابعين للحلف الأطلسي في باكستان ملحقين أضراراً.


بيشاور: اقدم مهاجمون صباح اليوم على قطع رأس ثلاثة حراس في مركز لشاحنات الحلف الاطلسي والحقوا الضرر بعشرة صهاريج للنفط في منطقة قبلية باكستانية متوترة على تخوم افغانستان، على ما اعلن مسؤولون. وقتل الحراس في مركز لصيانة الاليات تابع للحلف الاطلسي في بلدة لاندي كوتال في ولاية خيبر القبلية المتوترة، حيث يعبر الحيز الاكبر من الامدادات المخصصة للقوات الاجنبية في افغانستان.

وقال المسؤول المحلي اقبال خان ختاك لوكالة فرانس برس quot;عثرنا في صباح الجمعة الباكر على جثث ثلاثة من حراس مركز الشاحنات التابع للحلف الاطلسي مقطوعة الرأسquot;. واضاف quot;كما الحق المهاجمون الاضرار بعشرة صهاريج للنفط بقذائف هاون واسلحة خفيفة، لكن لم تندلع النيران لخلو الصهاريج بعد عودتها من افغانستان حيث افرغت حمولتهاquot;.

واوضح ان السائقين ركنوا الشاحنات في المركز في طريق عودتهم ومكثوا الليلة في فنادق مجاورة. وقال ختاك ردا على سؤال حول هوية المهاجمين quot;انه عمل المسلحينquot; في اشارة الى هجمات سابقة استهدفت عاملين في تموين القوات الاجنبية في افغانستان. واكد مسؤولو استخبارات محليون الهجوم.

واغلقت باكستان معبرها الشمالي الغربي الرئيسي امام قوافل التموين التابعة للحلف الاطلسي طوال 11 يوما في ايلول/سبتمبر الفائت بعد هجوم شنته مروحية تابعة للحلف عبر الحدود ادى الى مقتل جنديين باكستانيين. وغالبا ما ينفذ مسلحون تابعون لطالبان والقاعدة هجمات في شمال غرب باكستان والمنطقة القبلية المتاخمة للحدود الافغانية التي تعتبرها واشنطن اخطر مكان في العالم.