أوقفت السلطات العراقية مدير إعلام شرطة مجافظة ذي قار لنشره مقالات انتقد فيها سياسة الحكومة في عدة ميادين.


الناصرية: اوقفت السلطات العراقية مدير اعلام شرطة محافظة ذي قار الاحد اثر مقالات انتقد فيها سياسات الحكومة في مجالات عدة خصوصا الامن والخدمات.

واوضح quot;مرصد الحريات الصحافيةquot; في بيان ان quot;قوة امنية اعتقلت مرتضى الشحتور على خلفية نشره مقالات انتقاديةquot;.

والشحتور ضابط برتبة عقيد يشغل حاليا مدير اعلام شرطة ذي قار، كبرى مدنها الناصرية (385 كلم جنوب بغداد) ويرئس تحرير جريدة quot;العيون الساهرةquot; الصادرة عن مديرية شرطة المحافظة.

كما لديه مقالات في مواقع الكترونية تتمتع بشعبية واسعة ابرزها quot;كتاباتquot;.

من جهته، قال ممثل quot;مرصد الحريات الصحافيةquot; في الناصرية اكرم التميمي، ان quot;اعتقال الشحتور جاء بسبب كتابته مقالات عدة نشرها في صحيفة الزمان ومواقع الكترونية، مؤكدا ان quot;سياسيين من المدينة حرضوا ضد الشحتور للحد من انتقادهمquot;.

وعمل الشحتور كذلك محاميا في مجال الاستشارات القانونية، وله عدة اصدارات.

ودعا المرصد quot;الجهات المسؤولة عن اعتقال الشحتور الى اطلاق سراحه فورا، لانه يمارس دوره المهني في التعبير عن رأيه وفقا للمواثيق الدولية والدستور العراقيquot;.

كما عبر عن القلق البالغ ازاء quot;طريقة الاعتقال خصوصا وان اعتقاله لا يستند الى القانونquot;.

وقد بث موقع quot;كتاباتquot; مطلع شباط/فبراير الماضي مقالا للشحتور حول الكهرباء جاء فيه ان quot;حال الكهرباء اذا امتد هذا الاعتلال ستشعل العراق وسيتفجر بركان وسيمتد الطوفانquot;.

واضاف quot;هذه المرة اريد ان انقل رسالة تحذير واريد ان اكتب التقرير، وهذه المرة اكتب للزعماء واقول احذروا الكهرباءquot;.

وتابع ان quot;القضية خطيرة وستشعل الشارع وستجلب المصاعب وتورثنا المصائب . الحكومة التي تشكلت بالقرارات والمساومات والصفقات وبالقدرات وبقدرة قادر وبفعل سحر ساحر ستنهار مع اول سقوط لمحطات الطاقة وما اكثر حالات سقوط الابراج وانقطاع الشرارةquot;.