ميلانو: إنطلق صباح اليوم رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني إلى تونس في زيارة تهدف إلى الحصول على وعد من السلطات هناك بالعمل على منع مراكب الهجرة السرية، متغيبا بهذا عن ثاني جلسات الاستماع الأولية في القضية المعروفة إعلاميا بحقوق البثّ التلفزيوني التي بدأت بقصر العدالة مقر محكمة ميلانو.

هذا وتستمع القاضية ماريا فيشيدوميني إلى بقية المتهمين في القضية وعددهم أحد عشر، وكان برلسكوني قد مثل أمام المحكمة الأسبوع الماضي لأول مرة منذ ثماني سنوات بعد الحكم بعدم دستورية قانون quot;المانع الشرعيquot; الذي يمكنه من رفض المثول أمام القضاء.

وقال برلسكوني لمؤيديه عقب خروجه من المحكمة quot;لقد سارت الأمور على ما يرام وسأحضر الجلسة القادمةquot;.

يُذكر أن القضية تتضمن إمتلاك حقوق البث التلفزيوني لمجموعة (ميدياست) الإعلامية، أكبر شركة خاصة للبث التلفزيوني في ايطاليا وأهم شركات رئيس الوزراء.

ويواجه برلسكوني ومسؤولون تنفيذيون آخرون في ميدياست، بينهم ابنه بيرسيلفيو، اتهامات بتضخيم السعر المدفوع لشراء حقوق البث التلفزيوني من خلال شركات خارجية يسيطر عليها برلسكوني الأب.

هذا ومن المزمع أن يحضر رئيس الوزراء يوم الأربعاء المقبل جلسة في المحكمة للنظر في قضية الفتاة روبي المغربية حيث يواجه تهمة إقامة علاقة جنسية بقاصر.