قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تونس: نقلت وكالة تونس افريقيا للانباء (وات) الحكومية عن مصدر قضائي تونسي انه تم منع الوزراء والمستشارين المقربين من الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي من السفر.

وأوضح المصدر أن quot;كل المورطين في قضايا الفساد والمقربين من الرئيس السابق من وزراء ومستشارين هم محل تحجير سفر في انتظار ما سيقرره قاضي التحقيق في شانهمquot;.

ومن أبرز الوزراء والمستشارين السابقين الموقوفين في تونس عبد الوهاب عبد الله المستشار السياسي لبن علي الذي يعد من ابرز مهندسي السياسة الاعلامية في تونس منذ عقود وعبد الله القلال رئيس مجلس المستشارين ووزير الداخلية الاسبق وعبد العزيز بن ضياء وزير الدولة والمستشار الخاص لبن علي واحد مهندسي سياسته وعلي السرياطي مدير الديوان الرئاسي السابق.

من جهة أخرى نقلت الوكالة أيضا عن مصدر قضائي انه تم اصدار بطاقة ايداع بالسجن بحق وزير التجارة السابق والمدير العام السابق للجمارك التونسية سلميان ورق، من دون تحديد اسباب ايداعه السجن والتهم الموجهة اليه.

وكانت السلطات التونسية أعلنت عن أربع قضايا مختلفة يشمل بعضها علاوة على بن علي اكثر من متهم من اقاربه او من مساعديه كما تشمل بالخصوص الفساد المالي والتآمر على امن الدولة.