روما: أكد رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني أنه لا ينوي التنحّي، وسيكمل ولايته الثالثة التى تنتهي العام ألفين وثلاثة عشر.

وقال برلسكوني السبت في إجتماع لمؤسسي حزبه شعب الحرية الحاكم quot;أنا سعيد لرؤية هذه الدفء من حولي، والسبب أنه عندما يعضونك (يهاجمونك) من الجهات كافة، ونحن نعتقد أننا على صوابquot;. وأضاف quot;عندما ترى هذا الدفء من أولئك الذين يدعمونك هو بالشيء الجيد جدًا (المشجع) للمضي قدمًاquot; حتى نهاية الولاية.

وتابع أنه quot;بغضّ النظر عن الهجمات، وبخاصة على المستوى القضائي، لن أتخلّى، وسأكمل حتى نهاية الفترة التشرعيةquot; عام الفين وثلاثة عشر.

وأضاف رئيس الوزراء أنه quot;منذ عام أربعة وتسعين ولا يغيب عنهم (خصومه) أي شيء، يهاجمونني على مستوى السياسة والقضاء، وأيضًا على الميزانية العموميةquot;، متابعًا أنه quot;بكل هذه القضايا المرفوعة يشوّهون ليس فقط صورة الحكومة، بل أيضًا صورة إيطالياquot; وفق تعبيره.

يذكر أن برلسكوني وصف نفسه سابقًا أنه الرجل quot;المرفوع ضده أكبر عدد من القضايا في العالمquot;، ويواجه خلال هذه الأيام تحقيقات في قضيتين كبيرتين، هما حقوق البثّ التلفزيوني المتهم فيها quot;بالفساد الماليquot;، وقضية المغربية روبي الحروج المتهم فيها quot;بدعارة القصرquot;، وفق ما وجهته إليه نيابة ميلانو.