واشنطن: ذكرت صحيفة quot;نيويورك تايمزquot; الاثنين ان اسلام اباد طلبت من الولايات المتحدة تقليص عدد عناصر وكالة quot;سي آي ايهquot; بشكل كبير وكذلك قواتها الخاصة في باكستان والحد من الضربات الجوية التي تشنها الطائرات بدون طيار على المتمردين، وذلك على خلفية توتر بين البلدين.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول باكستاني قوله ان سلطات اسلام اباد طالبت بسحب 335 ضابطا من وكالة المخابرات المركزية الاميركية والمتعهدين والقوات الخاصة. واكد ان قائد الجيش الباكستاني الجنرال اشفق كياني طلب شخصيا هذا الامر.

وجاءت هذه القضية في الوقت الذي التقى فيه مدير المخابرات الباكستانية الجنرال احمد شوجا باشا مدير quot;سي آي ايهquot; ليون بانيتا.

ومن ناحيته، قال جورج ليتل المتحدث باسم وكالة المخابرات المركزية الاميركية لوكالة فرانس برس ان المحادثات كانت مثمرة وان وكالة المخابرات الباكستانية ما زالت محاورا quot;صلباquot;.

واوضح المسؤول الباكستاني الضالع في قرار طلب سحب هذه القوات الاميركية، لنيويورك تايمز ان باكستان تشك بان واشنطن تريد تحييد الترسانة النووية لباكستان.

وحسب الصحيفة، فان هذا الطلب يجسد التوتر القائم بين البلدين بعد قتل موظف في الquot;سي آي ايهquot; شابين باكستانيين.

وفي 27 كانون الثاني/يناير، قتل ريموند ديفيس بالرصاص في لاهور (شرق) شابين باكستانيين كانا على دراجة واكد انهما كانا ينويان قتله.

وكان دايفس احد عناصر القوات الخاصة الاميركية. واطلق سراح دايفس في منتصف اذار/مارس الماضي.