دمشق: رفع رئيس حركة فلسطين حرة ياسر قشلق بصفته الشخصية أمس دعوى ضد قناة quot;الجزيرةquot; القطرية لوضعها اسم إسرائيل على خريطة فلسطين.

وفي حديث لصحيفة quot;الوطنquot; السورية قال قشلق: quot;رفعت هذه الدعوى ضد quot;الجزيرةquot; احتجاجاً على التزوير التي تقوم به، فهي تضع اسم إسرائيل على خريطة فلسطين ونحن لسنا معترفين باتفاق أوسلو ولا بأي اتفاق آخرquot;.

وتابع قشلق: quot;أريد أن أوجه لقناة quot;الجزيرةquot; سؤالاً: هل هذه الدولة على الخريطة اسمها فلسطين أم إسرائيل. فإن كانت هذه إسرائيل فهذا يدل على أن قناة quot;الجزيرةquot; هي أحد القنوات اليهوديةquot;، وأضاف: quot;من هذه النقطة ننطلق لمصداقية quot;الجزيرةquot; فإن كانت قد زورت وطنا فكيف لا تزور أخبار الاحتجاجات في سورياquot;، لافتاً إلى أنه لم يضمّن في الدعوى التي قدمها قضية أخبار الاحتجاجات في سوريا، مؤكداً أن quot;سوريا وطن حضارة ويحق لـquot;الجزيرةquot; أو قطر أن تقف ضدها، فهذا موقفهم وهم أحرار فيهquot;.

وعن القنوات الأخرى الناطقة بالعربية أكد قشلق أنه سيقاضي كل القنوات التي زورت الأوطان، وبذلك تتبين مصداقيتها لكل الشعب السوري، مطالباً اللاجئين الفلسطينيين برفع دعوى ضد كل هذه القنوات.