المنامة: أعلن الشيخ فواز آل خليفة رئيس هيئة شؤون الإعلام في مملكة البحرين أنه منذ إعلان حالة السلامة الوطنية في البحرين تم إخلاء سبيل 312 شخصا ممن تم القبض عليهم او استدعاؤهم على ذمة التحقيقات التى تجري فى الجرائم التي ارتكبت أثناء إعلان تلك الحالة.

وقال خلال لقاء صحافي اليوم إنه تمت إحالة عدد من الجنايات والجنح إلى محاكم السلامة الوطنية حيث بلغ عدد الجنايات 62 جناية، وعدد الجنح 343 جنحة، وذلك بعد اتخاذ إجراءات القبض والتوقيف مع المتورطين في الجرائم الماسة بأمن مملكة البحرين وجرائم القتل والإتلاف وغيرها.

وأكد وفقا لوكالة أنباء البحرين أنه نظرا لحجم المغالطات والأباطيل التي رُوجت عن مملكة البحرين والأوضاع فيها في الآونة الأخيرة فقد كان لزاما تجديد اللقاء بالصحافيين بهدف كشف الحقائق بالصوت والصورة وبيان حقيقة المؤامرة وأطرافها التي سعت جاهدة للإساءة للبحرين وتشويه سجل منجزاتها طوال العقود السابقة.

وأضاف الشيخ فواز آل خليفة أنه ومنذ إعلان السلامة الوطنية قد عادت الأمور إلى وضعها الطبيعي وعادت أجواء الأمن والاستقرار دون وقوع ضحايا بفضل التعامل الحضاري لقوات حفظ النظام.

وفي رد على سؤال حول امكانية quot;وجود تفاوتquot; في مواقف دول خليجية وعربية بالإضافة الى جامعة الدول العربية حول ما يحصل في مملكة البحرين أكد رئيس هيئة شؤون الإعلام أن جميع دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية وقفت مع مملكة البحرين بنفس القوة وبنفس الحماس.

وأوضح أن دول مجلس التعاون كانت أول من وقف مع مملكة البحرين حيث تم اجراء أربعة أو خمسة اجتماعات لوزراء الخارجية بدول مجلس التعاون خلال الشهر الماضي تمت خلالها جميعا إدانة ايران وتدخلاتها، كما دعمت جميع دول مجلس التعاون quot;مملكة البحرين اقتصاديا وعسكرياquot; من خلال وقفة مشرفة صادقة لن ينساها أبدا شعب مملكة البحرين.