أشادت الرئاسة الفلسطينية بالدعم المستمر الذى تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة للشعب الفلسطينى فى جميع المجالات بتوجيها رئيس دولة الإمارات .


القدس :أشادت الرئاسة الفلسطينية بالدعم الثابت والمستمر الذي يقدمه الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدةللشعب الفلسطيني في جميع المجالات .

وقال الدكتور حسين الاعرج رئيس ديوان الرئاسة الفلسطينية في كلمه له امام عرس جماعي كبير لذوي الاحتياجات الخاصة اقيم في مدينة نابلس الفلسطينية لأول مرة تحت رعاية الرئيس الفلسطيني محمود عباس ان هذا العرس الجماعي الذي يقام بدعم من هيئة الاعمال الخيرية الاماراتية يعبر بصدق عن مواقف اماراتية مشرفة تجاه الشعب الفلسطيني يقودها الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الإمارات العربية المتحدةالذي لا يتوانى عن تقديم كامل الدعم للفلسطينيين في مختلف المجالات.

وألقى بشار الجمل ممثل هيئة الاعمال الخيرية الاماراتية في استراليا كلمة اكد فيها ان دولة الامارات العربية المتحدة لم تتوان عن تقديم العون للشعب الفلسطيني وهو أمر مشهود على الساحة الفلسطينية حيث تكفل الهيئة نحو عشرين الف يتيم وتقدم مساعدات صحية وتعليمية للفئات المحتاجة.

وقدم الجمل نيابة عن الهيئة ما يعادل ألف درهم لكل عريس وعروس من المشاركين في العرس الجماعي كما قدمت الرئاسة الفلسطيية مبلغا مماثلا لكل منهم.

وقال ابراهيم الراشد مدير مكتب هيئة الاعمال الخيرية الاماراتية في الضفة الغربية ان الهيئة وبتوجيهات منقيادةدولة الامارات لم تتوان عن تقديم الدعم المادي والمعنوي للاسر الفلسطينية المحتاجة بكافة فئاتها وانها تعمل على تلمس احتياجاتها وتقديم الدعم لها على الدوام.

وأشار الى أن هيئة الاعمال الخيرية التي أعدت جيدا لهذا العرس الجماعي الفريد للمعاقين قدمت ألفي دولار لكل عروسين قبل اتمام العرس ليقوم كل منهم بشراء احتياجاته لتاسيس بيت الزوجية وهي بادرة انسانية لاقت كل ترحيب من العرسان وذويهم والمجتمع الفلسطيني.

واشاد وزراء ومسؤولون فلسطينيون ومشاركون في العرس الجماعي للمعاقين الذين بلغ عددهم عشرين الف مشارك بالمكرمة الاماراتية واعتبروها فريدة من نوعها .

وقالت السيدة ماجدة المصري وزيرة الشؤون الاجتماعية الفلسطينية انها لفتة اماراتية انسانية قل مثيلها وان الامارات تقدم على الدوام كل ما يدعم قطاعات عديدة من الشعب الفلسطيني.

وأشارت الى مشروع اماراتي تموله هيئة الهلال الاحمر بدولة الامارات لدعم المعاقين في فلسطين يطلق عليه quot;الاكشاك التجاريةquot; حيث تقدم خمسة الاف دولار لكل معاق ينشئ مشروعا تجاريا لمساعدته على الاعتماد على نفسه لافتة الى ان هذا المشروع الذي يستفيد منه اكثر من 300 معاق حقق نجاحا كبيرا .

وقال الشيخ عكرمة صبري مفتي الديار الفلسطينية ان المساهمة الاماراتية لفتة انسانية كريمة احدثت صدى طيبا على الساحة الفلسطينية خاصة وان المستفيدين منها فئة تحتاج الى العون والمساعدة .

وتخلل العرس الجماعي الذي شهده عدد من كبار المسؤولين الفلسطينيين ومحافظ نابلس وممثلي مؤسسات مجتمعية فلسطينية عديدة وصلات فنية ودبكات شعبية وأغان تراثية أدتها فرق فلكلورية فلسطينية.