قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أشاد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي بإتفاق المصالحة الوطنية الفلسطينية وأثنى على الجهود التى تقوم بها مصر فى هذا الإطار.


روما :حيا نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح القيادات الفلسطينية على تحقيق المصالحة الوطنية معتبرا انها ضرورية للتصدي للجرائم الاسرائيلية وتحدي الوجود الذي يمثل قضية عربية واسلامية.
وأشاد الشيخ محمد في تصريح لوكالة الأنباء الكويتيةاليوم على هامش مشاركته في اجتماع روما حول مجلس الأمن بالجهد الذي تبذله مصر في لم الشمل الفلسطيني واستضافتها لمساعي المصالحة.
غير انه أشاد في الوقت ذاته بالفضل الرئيسي الذي quot;يعود للأخوة الفلسطينيين انفسهم بوعيهم ان التحدي الذي يواجهونه انما يتعدى الخلافات الحزبية والسياسيةquot; فيما بينهم.
وشدد الشيخ محمد في هذا الصدد على quot;ان التحدي الذي يواجه الشعب الفلسطيني وقياداته يتصل بالوجودquot; وهو أمر لا يخص الأخوة الفلسطينيين والعرب فحسب بل الامة الاسلامية بشكل عام.
وقال انه والكويت عامة يحيي هذه الروح العالية للأخوة الفلسطينيين في تحقيق التوافق المنشود معربا عن امله quot;ان يكون هذه المرة ان شاء الله توافقا يستمر ويظل متماسكا امام هذا الصلف الاسرائيلي وامام موجة الجرائم التي ترتكبها اسرائيل يوميا ضد الحقوق العربية والإسلامية والفلسطينيةquot;.