عمان: أكدت وزارة الخارجية الاردنية اليوم الاحد ان السلطات السورية بصدد الافراج عن عدد من المواطنين الاردنيين المحتجزين لديها. ونقلت وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) عن محمد الكايد المتحدث الرسمي بأسم الوزارة قوله انه quot;نتيجة المتابعة المستمرة لقضايا المعتقلين الاردنيين فقد قامت السلطات السورية المختصة بأبلاغ سفارتنا في دمشق رسميا انها بصدد الافراج عن عدد من المواطنين الاردنيين المحتجزين لديهاquot;.

واضاف ان quot;السفارة الاردنية في دمشق تقوم حاليا بالمتابعة والتنسيق مع السلطات السورية للسير بأجراءات الافراج عنهم والتأكد من اوراقهم الثبوتية وتاريخ اعتقالهم والتهم المنسوبة اليهمquot;. وكانت السلطات السورية افرجت الثلاثاء الماضي عن اردني يعمل في مجال العلاقات العامة واعتقل في 19 نيسان/ابريل الماضي اثناء عودته من لبنان الى المملكة عبر الاراضي السورية.

وكان الكايد صرح لوكالة فرانس برس الاربعاء الماضي ان وزارة الخارجية quot;على اتصال مع نظيرتها السورية لمعرفة مصير 20 اردنيا اعتقلوا في سوريا منذ اندلاع الاحتجاجات هناكquot;. واشار الى ان quot;سفارتنا في دمشق تتابع عن كثب قضية هؤلاء وقد سلمت الخارجية السورية مذكرة بهذا الخصوصquot;.