قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الجزائر: انطلقت الليلة أعمال المؤتمر الدولي حول quot;مستقبل الوطن العربي في ظل التحولات الجديدةquot; الذي تنظمه حركة مجتمع السلم (كبرى الأحزاب الاسلامية في الجزائر). وقال رئيس الحركة أبو جرة سلطاني في افتتاح المؤتمر ان هذا اللقاء يعقد احياء لذكرى وفاة مؤسس حركة مجتمع السلم الشيخ محفوظ نحناح والذكرى ال20 لتأسيس الحركة.

وأضاف سلطاني ان المؤتمر الذي يستمر يومين يهدف الى تسليط الضوء حول الأحداث الآنية التي يشهدها العالم العربي والخروج بتوصيات وبرؤية استشرافية حول مستقبل العالم العربي والاسلامي. وذكر ان ما يحدث اليوم مؤشر على ميلاد عصر عربي جديد قائلا ان تاريخا جديدا بدأت تكتبه أقلام الشعوب quot;بمنهجية جديدة.. هاتفة باسم الشعب داعية الى الحرية والكرامة والديمقراطية والعدالة وحقوق المرأة لأنها جزء لا يتجزأ من حقوق الانسانquot;.

ويشارك في المؤتمر عدد من المفكرين والشخصيات من الجزائر والوطن العربي.

وحضر الجلسة الافتتاحية رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري عبدالعزيز زياري والوزير الأول الجزائري والأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي احمد اويحيى ووزير المجاهدين محمد شريف عباس وسفراء معتمدين لدى الجزائر وأعضاء من البرلمان بغرفتيه وشخصيات وطنية ودولية وممثلين عن المجتمع المدني.