بهية مارديني من القاهرة: تبتكر الجالية السورية في القاهرة أساليب جديدة لدعم الثورة السورية في الداخل، حيث من المقرر غداً أن تجري مباراة لكرة القدم بين فريقي الأهلي والزمالك. وعلمت quot;إيلافquot; أن الجالية السورية قررت أن ترفع العلم السوري في استاد القاهرة أثناء المباراة.

وكان العلم السوري قد رفرف أكثر من مرة في ساحة التحرير في وسط العاصمة المصرية أثناء المظاهرات التي تتواصل أيام الجمعة من كل أسبوع. هذا و قرر ناشطون سوريون مواصلة مظاهراتهم أمام السفارة السورية في القاهرة للمطالبة بطرد السفير السوري يوسف الأحمد احتجاجًا على نزيف الدم في سوريا.

اتحاد جديد للأحرار السوريين
هذا والتقت اللجنة الاعلامية لاتحاد الأحرار السوريين مساء اليوم، وكان على جدول أعمالها مناقشة بيان اعلان الاتحاد وتكثيف الجهود باتجاه العمل على الأرض.

يذكر أن اتحاد الاحرار السوريين هو اتحاد جديد للناشطين والداعمين للثورة السورية في الداخل والخارج مؤلف من كل ألوان الطيف السوري من دون استثناء، يهدف إلى نقل النشاط الداعم للثورة السورية من الشكل الفردي إلى الشكل الجماعي المنظم، ليساهم في رفد الحراك الداخلي لمرحلة إسقاط النظام وليشارك في وضع الأسس القانونية والدستورية لسوريا المستقبل.

الشعب السوري سيقول رأيه في لقاءات المعارضة
من جانبه توقع القيادي الكردي مزكين ميقري في تصريح خاص لـquot;ايلافquot; أنهquot; سيكون هناك لقاءات ومؤتمرات كثيرة للمعارضة، على مايبدو، داخل وخارج سوريا، الا أن من يقرر صلاحيتها هو الشعب السوري الثائرquot;.

وقالquot; لننتظر يوم الجمعة المقبل لنرى التقويم الشعبي والرد من داخل البلادquot;، واعتبر quot;أنه سيكون هناك رد سريع كما ردّ الشعب السوري على خطابات بشار الأسدquot;.

ورأىquot; ان هناك تخبطًا في سوريا نظرًا إلى تعدد الأجهزة الامنيةquot;، ولفت الى أن السوريين عرفوا طريقهم ولن يفرّطوا في حقوقهم وكرامتهم.
من جانبه رحّب النائب السابق في البرلمان السوري مأمون الحمصي بكل لقاء يحدث في سوريا، معتبرًا في تصريح خاص لـquot;ايلافquot; أنّ المعارضة نسيج واحد داخل سوريا وخارجها، وquot;أن المعارضة في الداخل والخارج دفعت ثمن تعنت النظام وقمعهquot;.

الا أنه لم يتوقع أي حراك فعلي على الأرض، ورأىquot; أن النظام يملك عنجهية مطلقة لا يعرف الحمصي سببها ومصدرها، الا أنها كما قال، ستدفع النظام نحو الهاويةquot;. وكان الحمصي عاد الى القاهرة آتيًا من كندا لتفعيل العمل بين أفراد الجالية السورية في القاهرة.

بدورها بثت شبكة دمشق الاخبارية مقطع فيديو على صفحات الانترنت يوضح الخلافات بين أعضاء لقاء المعارضة التشاوري في فندق سميراميس في دمشق، وكانت محاور الخلافات المسجلة حول الدخول الى الملتقى وحول من من حقه التصريح لوسائل الاعلام ؟، ووجه بعض المشاركين شتائم الى المنظمين.

ناشطون سوريون يزورون جنوب افريقيا
وقرر ناشطون سوريون تنظيم زيارة الى جنوب افريقيا في مطلع الشهر المقبل، ويشارك في الوفد quot;الدكتور عمار قربي، وعبيدة فارس، ووائل ميرزا، الدكتور رضوان زيادة، سمير التقي، ياسر طبارةquot;.

وهدف الزيارة شرح ما يحدث على الأرض في سوريا، وكسب الدعم quot;للقضية العادلة التي ينشدها الشعب السوري نحو التعددية والديمقراطيةquot;.
ومن المتوقع أن يزور ناشطون سوريون عدة دول غربية للهدف عينه.