طهران: رفض مسؤول ايراني رفيع هنا اليوم القرار الاتهامي الصادر من المحكمة الدولية الخاصة بجريمة اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الاسبق رفيق الحريري ووصف القرار بأنه quot;مسيس ومتسرعquot;.

وقال رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الايراني علاء الدين بروجردي في تصريح لوكالة انباء (فارس) الايرانية ان quot;هذا القرار لا يمكن قبوله نظرا الى تسييسه وتشكيل المحكمة بشكل غير قضائي وغير عادل لذا فان الحكم الصادر لا يمكن ابدا تنفيذه على ارض الواقعquot;.

واضاف ان quot;الجمهورية الاسلامية الايرانية كانت منذ البداية تتوقع النتائج التي ستؤول اليها هذه المحكمة والاشخاص الذين ستدينهم هذه المحكمة الصورية والمسيسة تماماquot; معتبرا ادانة بعض اعضاء حزب الله بانه quot;يهدف الى المساس بأمن واستقرار لبنانquot;.

وقال ان quot;الكيان الصهيوني عندما عجز عن منع تشكيل الحكومة اللبنانية أثار موضوع هذه المحكمة بهدف المساس بوحدة واستقرار لبنان عبر ادانة اعضاء من حزب اللهquot;.

وضم القرار الاتهامي الصادر من المحكمة الدولية الخاصة باغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري مذكرة توقيف بحق اربعة اعضاء من حزب الله على خلفية عملية اغتيال الحريري التي حدثت في عام 2005.