lrm;الخرطوم: قضى 197 مهاجرا افريقيا غرقا في البحر الاحمر في المياه الاقليمية السودانية بعد احتراق مركب كان يقلهم بطريقة غير شرعية الى السعودية، بحسب مصادر رسمية سودانية.

ونقل المركز السوداني للخدمات الصحافية القريب من جهاز الامن السوداني عن مصدر حكومي لم يسمه قوله ان quot;197 شخصا من دول الجوار لقوا مصرعهم داخل المياه الاقليمية السودانية بالبحر الاحمر اثر احتراق المركبة التي كانوا على متنها في طريقهم للسعودية بطريقة غير شرعيةquot;.

بدوره قال المتحدث باسم الشرطة السودانية احمد التهامي لوكالة فرانس برس quot;نعم المعلومات حول حادثة غرق المركب صحيحة، ولكنا لم نتلق التفاصيل بعدquot;.

ونقل المركز السوداني للخدمات الصحافية عن السلطات في ولاية البحر الاحمر ان quot;المركب احترق بعد إبحاره لمدة 4 ساعات في البحر الاحمر لأسباب لا زالت مجهولة مما ادى إلى فشل محاولة تهريبهم الى السعوديةquot;.

واضافت السلطات المحلية ان ثلاثة مهاجرين فقط تم انتشالهم على قيد الحياة، ولكن اعمال البحث لا تزال جارية للعثور على ناجين آخرين محتملين، مشيرة الى انها quot;القت القبض على اربعة يمنيين هم ملاك المركبquot;.

وبحسب المركز فقد احبطت السلطات السودانية quot;عملية ثانية لتهريب 247 شخصا معظمهم من الاجانب من دول تشاد ونيجيريا والصومال واريتريا وتم القبض عليهمquot;.

وقال المسؤول المحلي علي سعيد حامد سكر لهذه الوكالة الاخبارية شبه الرسمية ان quot;السلطات المختصة والاجهزة الامنية لا زالت تواصل عمليات البحث عن ناجين واسعاف المصابين وان المعلومات التي تم الوصول اليها حتى الآن تعتبر معلومات اوليةquot;.