قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


تلتقي وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون اليوم وفدا من المعارضة السورية ومن ممثلي المؤتمر السوري للتغيير quot;مؤتمر انطالياquot; .

وقالت مصادر ذات صلة لـquot;ايلافquot; quot;أنّ كلينتون ستلتقي اليوم كلا من الدكتور رضوان زيادة ، مرح البقاعي ، محمد العبد الله ، وقد تعذر حضور الدكتور عمرو العظم عضو الهيئة الاستشارية لمؤتمر أنطاليا لأسباب نجهلها ، اضافة الى أسماء أخرى تم انتخابها للقاء كلينتون ، وطلبوا عدم نشر أسمائهم خوفا من انتقام النظام السوريquot;.

وأكدت المصادر quot;أن الدكتور عمرو العظم عضو الهيئة الاستشارية لمؤتمر أنطاليا هو من اختار أسماء المعارضة المشاركين في الاجتماع، وهو الذي كان على صلة مباشرة مع دبلوماسيين وموظفين في وزارة الخارجية الأميركية لنقل مايعانيه الشعب السوري من جرائم النظامquot; ، وأضافتquot;اجتمع العظم عدة اجتماعات بوجود الناشطين عمار عبد الحميد وزيادة ومحمد عبد الله مع موظفين رفيعي المستوى ليصبح هذا الاجتماع ضرورة أساسية quot;.

هذا وقد تم تحضير الاجتماع من قبل وزارة الخارجيه الاميركية القسم المختص بسورية ومن مؤتمر التغيير في انطاليا.
وأشارت المصادر الىquot; أن اللقاء كان مرتبا في وقت لاحق الا أن مذابح النظام السوري سرّعت في اللقاءquot;.
ومن المقرر أن يناقش الوفد الاعتداءات والانتهاكات المستمرة على السوريين ، وتحديدا في الهجمات الأخيرة على مدينتي حماة ودير الزور ، والمدن السورية الأخرى.

وتم تعيين وفد لعقد مؤتمر صحفى في نادي الصحافة الوطني في 12:00 (ظهرا).
وقال مسؤولون اميركيون ، بحسب رويترز، أن الاجتماع سيكون الأول كلينتون مع مجموعة من الناشطين السوريين منذ سلمية مناهضة للحكومة.

وتؤكد المصادر quot;أن هناك العديد من اللقاءات التي التئمت وستلتئم مع المعارضة السورية وان مسؤولين غربيين طلبوا اسماء من مؤتمر انطاليا ومن اعلان دمشق لانهم يعتبرون أنطاليا الناجح ليبراليا ، ومن حيث التنوع واحتوائه على جميع مكونات الشعب السوري واعلان دمشق بسبب تاريخه المعارض وتنوعه ايضاquot;.
وفي حين قالت وكالات الأنباء ان 24 سوريا سقطوا أمس ، أكد ناشط سياسي من حماة لـquot;ايلافquot; ان 35 شخصا سقطوا فقط في مدينة حماة ، وأشار الى طلب عدم الكشف عن اسمه ، ان حماة شهدت أمس وأمس الأول حربا حقيقية على سكانها من قبل النظام.

وقال quot;أنه من أسماء القتلى عبد القادر شنتوت ، نضال محروقة ، موسى عادل موسى وابن عمه ،أحمدمواس، ميلاد كمش،مصطفى حمو،نور الدين منصور،عمار فضل الحلبية، تمام غنام، عبد الحكيم طعمة، ايمن علواني،قتيبة قبش،عمر المصري،طلحت خميس،كمال الشامي،نزار العبدالله،علاء السلوم ، الطفلة غدير الجلطةquot; .
وفي مدينة حمص قالت المنظمة الوطنية لحقوق الانسان quot;أنه سقط أمس 3 شهداء بشارع الحمرا اثناء تظاهرات الالاف من ابناء المدينة، و٤ مصابين واستخدام اسلحة بي تي ار ، كما شهد شارع البرازيل ,الانشاءات في حمص اطلاق نار شديد من قبل الامن وهناك جريح على الاقل.

وأكد ناشطون أنه quot;اصبح التحرك خارج حي الخالدية في حمص شبه مستحيل والأحد خرجت الدبابات من داخل الحي الى خارجه.ومنع التجول تقريبا بعد المغرب.وكأن المواطن في سجن كبير .وخصوصا في الخالدية والبياضة .وكان وزير الداخليه ومحافظ حمص قد اجتمعا مع تجار حمص وشخصيات من الاحياء وهددهم كي لا يضربوا مهما كانت الاسباب, وهدد الاحياء انه يتوجب عليهم تسليم 200 شخص في الخالدية واذا لم يتم تسليمهم ..سيتم مداهمة الخالدية والبياضة..كما تم امس الاثنين اعتقال300 شاب ,قسم منهم خرج بعد ساعات. والقسم الاخر مازال معتفلا.والاعتقالات ماتزال حتى الان ، والمعتقل عبد الرحمن اورفلي ومئات المعتقلين مازالوا في السجون quot;.
في حين أشار ناشطون الى استخدام النظام السوري قنابل مسمارية في ريف دمشق .