ماناغوا: صرح رئيس نيكاراغوا دانيال اورتيغا اثر اجتماعه مع وفد ليبي ليل الاربعاء الخميس ان العقيد معمر القذافي مستعد لاجراء انتخابات لتسوية النزاع في بلده شرط توقف عمليات القصف التي يشنها حلف شمال الاطلسي.

وقال اورتيغا الصديق الشخصي للقذافي ان quot;ممثلي القذافي الذين يقومون بجولة في اميركا اللاتينية يقولون ان ليبيا تتخذ موقفا مرنا جداquot;. واضاف quot;انهم يقولون انهم لا يخشون تغييرات بل بالعكس لكن الشعب هو الذي يجب ان يقرر ويمارس حقه في التصويتquot;.

وتابع نقلا عن الوفد الليبي الذي يقوده امين اللجنة الشعبية للتخطيط والمالية عبد الحفيظ الزليطني quot;لكن لتحقيق هذا التغيير يجب وقف الحربquot;. وكان اورتيغا يتحدث في خطاب بمناسبة الذكرى الثانية والثلاثين لتأسيس القوات الجوية في نيكاراغوا.

واكد ان quot;التحالف البوليفاري لاميركاquot; الذي يضم دول اميركا اللاتينية quot;يدعمquot; اقتراح الزعيم الليبي. واوضح رئيس نيكاراغوا الذي دعا الى انهاء حملة القصف الجوي التي يشنها حلف شمال الاطلسي على ليبيا، ان الوفد الليلي وصل الى ماناغوا الثلاثاء ونقل اليه رسالة من القذافي. واكد ان الوفد الليبي الذي يزور المنطقة quot;لم يأت لطلب مساعدة عسكريةquot;. وزار الوفد في اطار جولته فنويلا وسيتوجه ايضا الى كوبا والاكوادور وبوليفيا والبرازيل، حسب اورتيغا.